اخبار الشرعيهالحديدةالرئيسيةمحلياتناقلة النفط صافر

الأمم المتحدة تعلن موافقة الحوثيين على إرسال بعثة خبراء لتقييم وضع خزان صافر

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، عن موافقة مليشيا الحوثي الانقلابية على إرسال بعثة خبراء لتقييم وضع خزان صافر الذي يهدد بمخاطر بيئية محتملة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن ” الأمم المتحدة تلقت رسالة رسمية من سلطات الأمر الواقع أنصار الله تشير إلى موافقتها على اقتراح الأمم المتحدة بشأن إرسال بعثة خبراء إلى ناقلة النفط صافر المتهالكة التي ترسو قبالة ميناء الحديدة في اليمن”.

وأوضح دوجاريك في حديثه للصحفيين، عبر تقنية التواصل عن بعد، أن “الهدف من بعثة الخبراء التي تقودها الأمم المتحدة هو “تقييم وضع السفينة وإجراء الصيانة الأولية، بالإضافة إلى صياغة توصيات بشأن الإجراءات الإضافية المطلوبة لتحييد مخاطر الانسكاب النفطي”.

وأفاد مركز أنباء الأمم المتحدة، أن “هذه الرسالة (موافقة الحوثيين) جاءت بعد عدة أسابيع من التبادلات الفنية البناءة بشأن الأنشطة التي سيضطلع بها فريق الخبراء”.

ونقل المركز عن دوجاريك قوله إن ذلك “يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في هذا العمل الحاسم.”

وأضاف: “بعد أن تمت الموافقة على اقتراح الأمم المتحدة بشأن بعثة الخبراء، فإن تخطيط البعثة سيتجه على الفور نحو الاستعدادات للانتشار”.

ويشمل ذلك شراء المعدات اللازمة، وتصاريح الدخول لجميع موظفي البعثة، والاتفاق على نظام أوامر العمل على متن السفينة والتخطيط اللوجستي.

وبحسب دوجاريك، “أكدت سلطات الأمر الواقع للأمم المتحدة أنها ستوفر كل التسهيلات اللازمة لضمان أن ينتشر فريق الخبراء في أسرع وقت ممكن”.

وأعربت الأمم المتحدة على لسان المتحدث باسمها عن “تقديرها للدعم والتعاون الذي تلقاه حتى الآن من جميع الأطراف، بما في ذلك سلطات الأمر الواقع في صنعاء والحكومة اليمنية”.

وأكدت، أنها “تتطلع إلى العمل مع جميع أصحاب المصلحة لإنجاح هذه المهمة الحاسمة وبدء العمل في أقرب وقت ممكن”.

زر الذهاب إلى الأعلى