الحديدة.. حقوق الانسان يدين جريمة الحوثي في التحيتا

ادان واستنكر، مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة بأشد العبارات الجرائم الحوثية المستمرة بحق المدنيين في المحافظة في تحدي سافر للأمم المتحدة ومبعوثها واتفاق استوكهولم والمجتمع الدولي.

وقال المكتب في بيان له “تابع مكتب حقوق الانسان الحادث الأليم المتمثل بانفجار عبوة ناسفة زرعتها عناصر الحوثي في الطريق العام المؤدي الى مديرية التحيتا والذي راح ضحيته 6 مواطنين أبرياء وأصيب 7 آخرين بجروح خطيرة كانوا في طريقهم من التحيتا الى الخوخة للتسوق.

واشار البيان الى ان المواطنين ينزحون من قراهم تاركين منازلهم خلف ظهورهم هربا من بطش جماعة الحوثي ورغم ذلك يلاحقهم الموت الى أماكن نزوحهم، بقيام عناصر الميليشيات بزرع الالغام والعبوات الناسفة في الطرقات كما تقوم باستهداف المناطق المأهولة بالسكان بالهاونات وصواريخ الكاتيوشا.

وعبر مكتب حقوق الإنسان بالحديدة عن تعازيه الحارة لاسر الضحايا.. داعيا القوات المشتركة القيام بواجبها في تأمين حياة المواطنين الأبرياء من اعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية.

وطالب مكتب حقوق الانسان بالحديدة الأمم المتحدة وبعثتها في الحديدة ادانة الجريمة وتحميل مليشيات الحوثي المسؤلية عن استمرار قتل المدنيين.

Exit mobile version