اخبار الشرعيهالرئيسيةتعزمحليات

تعز.. حزب الإصلاح يعين أمين شرعي مديراً لقسم شرطة واسمه شهيداً في كشوفات المنطقة العسكرية الثالثة

عَيَّن “الإخوان”، في يوليو الماضي، جندياً يدعى رياض محمد قاسم، نائباً لمدير أمن مديرية جبل حبشي، جنوب تعز رغم أن “رياض” متهم بجرائم تقطع، واقتحم قسم شرطة يَفْرُس مرتين! وتم التعيين عبر قرار أصدره مدير شرطة محافظة تعز، “الإخواني” منصور الأكحلي.

بالتزامن مع ذلك، أصدر “الأكحلي” قراراً آخر قضى بتعيين عضو آخر في “مليشيا الإخوان”، يدعى “سياف عبده سلطان، مديراً لقسم شرطة يَفْرُس.

 و”سَيَّاف” هذا شارك مرتين في اقتحام قسم الشرطة، وكان يعمل أميناً شرعياً في عُزلة “القِحَاف”، في ذات المديرية.

وبحسب مذكرة تظلُّم رفعها مدير أمن مديرية جبل حبشي، توفيق الوقار، إلى محافظ تعز، نبيل شمسان، من تكليف نائب له، ومدير لقسم شرطة يَفْرُس، دون توفر الشروط القانونية في الشخصين اللذين تم تعيينهما، ودون ترشيح منه.

مذكرة تظلُّم رفعها الوقار، إلى محافظ تعز، نبيل شمسان، من تكليف نائب له، ومدير لقسم شرطة يَفْرُس، دون توفر الشروط القانونية في الشخصين ، او ترشيح منه
صورة يظهر فيها مدير مدير قسم يفرس أثناء عقد زواج شخص من اهالي المنطقة شخص
(أرشيف)

وقال “الوقار”، في مذكرة التظلم التي رفعها إلى المحافظ، في 18 يوليو 2020م: “الأخ محافظ تعز، إشارة إلى الموضوع أعلاه، نتقدم إليكم بالتظلم ضد الأمر الواقع الذي وضعنا فيه الأخ مدير عام شرطة المحافظة، حيث أصدر لأحد الأفراد العاملين لدينا تكليفاً بالعمل نائباً لمدير شرطة المديرية، دون علمنا، أو الترشيح للشخص من قبلنا، وأعقب ذلك بفرض شخص من خارج الإدارة، يعمل أميناً شرعياً، وتكليفه مديراً لقسم شرطة يفرس، التابع للإدارة، بالرغم من وجود مدير للقسم يعمل منذ شهر يونيو 2015 وحتى الآن”.

وطالبت المذكرة محافظ المحافظة، “التوجيه بإيقاف التكليفين المشار إليهما لما فيه الصالح العام، والحفاظ على تماسك النسيج الوظيفي في الإدارة، وبما يقتضي التسلل الإداري، ويحقق ضبط ونجاح الواجبات الأمنية”. إلا أن ذلك لم يتم.

وتفيد المعلومات أن “سياف سلطان”، ينتمي إلى حزب الإصلاح، وهو خريج شريعة وقانون، ولديه رقم عسكري في اللواء 17 مشاة، ولأنه مُقرب من مدير مديرية جبل حبشي، فارس المليكي، القيادي في حزب الإصلاح، تم تكليفه، مؤخراً، مديراً لقسم شرطة يَفْرُس.

وذكرت المعلومات، أن “سَيَّاف” كان يعمل أميناً شرعياً في عُزلة القِحاف، وهو مسجل في كشوفات المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، باسم جندي شهيد، ويستلم راتبه، منذ عام 2017، من المنطقة العسكرية الثالثة، عن طريق أحد المقربين منه يقيم في مأرب؛ على اعتبار أنه قتل في إحدى المعارك مع مليشيا الحوثي في مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى