حضرموترياضةمحليات

في افتتاحية دوري الشباب مواليد 2002م لأندية الوادي.. الشعلة يفوز على التعاون ويحرز كأس عيد الاستقلال

يمن الغد – جمعان دويل

انطلقت عصر اليوم على ارضية استاد سيئون الاولمبي اولى مباريات بطولة دوري الشباب من مواليد 2002 م لأندية وادي حضرموت.

وجمعت المبارأة فريقي الشعلة بعرض آل مخاشن والتعاون بمنطقة العقاد ضمن المجموعة الاولى واسفرت نتيجتها بفوز الشعلة بثلاثة اهداف نظيفة دون رد ليتوّج بكأس الذكرى 53 لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر، المقدم من مكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت.

ويشارك في هذه البطولة التي ينظمها فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بوادي وصحراء حضرموت (18 ناديا) تم توزيعها على ست مجموعات بنظام الكل مع الكل، في اطار كل مجموعة ليتأهل الى الدور الربع النهائي بطل كل مجموعة،

اضافة الى افضل اثنين محتلين المركز الثاني من المجموعات ليكتمل العدد الى الدور الربع النهائي الى 8 فرق متأهلة.

وضمت المجموعات الست على النحو التالي:

المجموعة الاولى[ التعاون , الشعلة , البرق ].

المجموعة الثانية[ الهجرين , الوحدة , الاحقاف ].

المجموعة الثالثة [ شباب اللسك, ريبون, السلام].

المجموعة الرابعة [ الهلال, شباب القطن, شبابعينات ].

المجموعة الخامسة [ الاتفاق , الاحرار , اتحاد سيئون ].

المجموعة السادسة [ مدودة , شبام , القادسية ].

المباراة في سطور

استطاع فريق الشعلة بالاستحواذ على مجريات الشوط الاول من خلال تحركات لاعبي خط الوسط وهندسة الهجمات التي توجت بهدف جميل من خلال تناقل الكرة بين اقدام مهاجمي الفريق لتصل الى اقدام اللاعب سعيد خالد بن مخاشن في الدقيقة 11 مسجلا الهدف الأول.

فيما اضاع مهاجمي الشعلة العديد من الفرص خلال الشوط الأول.

فريق التعاون اعتمد خلال الشوط على الهجمات المرتدة ويفتقد الى اللاعب صانع الالعاب للفريق الامر الذي لم تشكل هجمات الفريق خطورة على مرمى الشعلة.

خلال الشوط الثاني استطاع لاعبي التعاون من اللعب بالضغط على حامل الكرة لتخفيف هجمات الشعلة، واستطاعوا الوصول الى مرمى الشعلة عدة مرات، عبر الكرات الطويلة، ومن العمق، ولكن صلابة دفاعات الشعلة كانت متماسكة في التصدي وقطع تلك الهجمات.

الشعلة اعتمد على الهجمات المرتدة، وبمهارة لاعبيه استطاعوا تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني، الاول في الدقيقة 4 برأسية انس صلاح بن منيف، والهدف الثاني في الدقيقة 43 اي في الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي بقدم عبدالعزيز صالح بن مخاشن, لتنتهي المباراة بفوز الشعلة بثلاثة اهداف دون رد.

وبتلك النتيجة وضع الشعلة اولى ثلاث نقاط في رصيده بينما يبقى التعاون رصيده خالي من الاهداف, ضمن المجموعة الاولى.

وفي ختام اللقاء قام مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت/ رياض بن صلاح الجهوري ومعه الامين العام لفرع اتحاد كرة القدم بالوادي/ قرزي الزبيري ورئيس لجنة المسابقات بالفرع/ زكي هادي باحشوان وبحضور مدير المدينة الرياضية بالوادي والقائم بأعمال مدير الاتحادات والاندية بمكتب الشباب والرياضة/ صالح عاشور عبدون ورؤساء ناديي الشعلة والتعاون والعقيد طاهر الحداد رئيس الشعبة الرياضية بالمنطقة العسكرية الاولى بتسليم كأس الذكرى 53 لعيد الاستقلال الوطني المقدم من مكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء التي تتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة هذه اليوم الثلاثين من نوفمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى