حضرموترياضةعدنمحليات

كأس بـ4 أبطال.. مشاركة مثيرة للأندية اليمنية في بطولة محمد بن زايد

حرصت العديد من الأندية اليمنية على المشاركة في بطولة “محمد بن زايد” لكرة القدم، والتي نظمها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وكان حرص الأندية اليمنية على المشاركة نابعا من كون البطولة تحمل اسم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو ما جعل تواجدهم في تلك المنافسات يحمل الكثير من الدلالات، خاصةً وأنها تأتي بالتزامن مع احتفالات اليمن بالعيد الـ53 لذكرى الاستقلال الوطني.

البطولة أقيمت في محافظات عدن، لحج، حضرموت، وأبين، بإشراف فروع اتحاد كرة القدم في تلك المحافظات، وبدعم من المجلس الانتقالي ممثلاً بإدارة الشباب والطلاب.

وفي عدن، توج فريق مديرية المنصورة بالبطولة، بعد انتصاره على نظيره مديرية خورمكسر، بهدف وحيد، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “الخبيشي” بمديرية صيرة.

وقام فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس رئيس القيادة المحلية الانتقالية للعاصمة عدن، بتسليم فريق مديرية المنصورة كأس البطولة، وتكريم الحكام وأفضل حارس ولاعب في البطولة.

وتزين ملعب “الحبيشي” الذي أعيد افتتاحه مؤخراً بأعلام دولة الإمارات، وصور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتميزت المباراة بحضور جماهيري كبير، عكس اهتمامهم بمثل هذه الفعاليات التي تؤكد وفاء اليمنيين وتقديرهم لتضحيات دولة الإمارات.

فضلا عن ذلك، فقد تم تنظيم ذات البطولة أيضا في محافظة حضرموت، حيث تأهل للمباراة النهائية فريقا شعب حضرموت والتضامن، وهو اللقاء الذي حسمه الأخير بهدف دون رد.

وفي أبين، تأهل فريقا الجيل الصاعد والفجر إلى المباراة النهائية لبطولة محمد بن زايد، كما صعد كل من حبيل جبر والمفلحي إلى نهائي البطولة في محافظة لحج.

زر الذهاب إلى الأعلى