اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزمحليات

تعز.. إيقاف مدير السجن المركزي بعد اعتدائه على قاضي ولم يتم اعتقاله وحبسه تنفيذا للحكم

الحكم قضى بإقالته وسجنه لمدة عام وحرمانه من شغل أي منصب بعد اعتداءه على قاضي داخل قاعة الجلسات

يمن الغد – خاص

أكدت مصادر أمنية مطلعة في تعز لـ”يمن الغد” أن مدير عام شرطة المحافظة أوقف مدير السجن المركزي عن العمل، تنفيذاً لتوجيهات محافظ المحافظة بتنفيذ الأوامر القضائية القاضية بذلك، وكلف نائبه بتسيير الإجراءات الإدارية للإصلاحية.

وكان محافظ تعز وجه اليوم مدير شرطة المحافظة بالتنفيذ الفوري لحكم المحكمة، الذي قضى بإقالة مدير إصلاحية السجن المركزي من منصبه واعتقاله وسجنه لمدة عام ومنعه من شغل أي منصب بعد اعتداءه على قاضي بقاعة الجلسات.. إلا أنه لم يتم القبض عليه حتى الان وسجنه تنفيذا للحكم القضائي.

وكان أصدر القاضي الجزائي بمحكمة جبل حبشي “فضل الكمالي” اليوم الاربعاء حكم بحبس مدير اصلاحية السجن المركزي لمدة عام كامل.

وقال مصدر قضائي بان القاضي الكمالي تعرض لتهجم من قبل مدير اصلاحية السجن المركزي داخل قاعة الجلسات في مبنى الإصلاحية وقام بمنعه من عقد الجلسات واخرجه من القاعة بالتهديد بقوة السلاح وحاول الاعتداء عليه لولاء تدخل المحامين.

وقام القاضي الكمالي بتحرير منطوق حكم بحبس مدير السجن المركزي وليد حمود العسالي لمدة عام كامل مشمول بالنفاذ المعجل بالاضافة الى حرمانه من تولي أي مناصب أخرى بسبب اعتدائه على حرمة السلطة القضائية والتهجم على هيئة المحكمة أثناء انعقاد إحدى جلساتها.

وخاطب القاضي الكمالي رئيس النيابة منطوق الحكم الصادر يومنا هذا من قاعة محكمة الاصلاحية ضد المدعو العسالي مدير اصلاحية السجن ودعاه باستلام منطوق الحكم وتنفيذه وابلاغ مدير الامن ومحافظ المحافظة ووزير الداخلية والنائب العام.

من جانبه وجه محافظ محافظة تعز “نبيل شمسان” عبر مذكرة له ” امر عملياتي” الى مدير عام الشرطة بالتنفيذ الفوري للحكم الصادر من قبل قاضي محكمة يفرس الابتدائية بحق مدير الإصلاحية المركزية العقيد/ وليد العسالي.

يذكر ان العسالي كان يشغل مدير أمن مديرية القاهرة قبل تعينه مؤخرا في الاصلاحية المركزية من قبل حزب الاصلاح في توجه واضح لزرع عناصره وقيادات عصاباته بكل المرافق الامنية والمدنية للدولة والاستيلاء عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى