اخبار الشرعيهالرئيسيةتعزمحليات

مالية تعز يعلن الاضراب الشامل ابتداء من اليوم حتى إقالة قائد النجدة ومدراء الإدارات يستقيلون

أعلن مكتب المالية بمحافظة تعز الاضراب الشامل عن العمل ابتداء من اليوم الخميس 3 ديسمبر ردا على اقتحام المكتب من قبل قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد/ محمد مهيوب ومسلحيه والاعتداء على موظفيه.

وكان أصدر إعلام مكتب مالية تعز الاربعاء، بيان قال فيه بان قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد/ محمد مهيوب وبمعية مسلحين أقتحموا مكتب مالية تعز وقاموا بالاعتداء اللفظي على موظفيه.

وبحسب ما جاء في بيان مكتب المالية فقد قام العقيد محمد مهيوب قائد شرطة الدوريات التابع لمليشيا الاصلاح وبمعية المسلحين بالتوجه الى مكتب مدير حسابات الحكومة وقام بإصدار الشتائم والالفاض النابية ضد مدير الحسابات وحاول الاعتداء عليه.

كما قام بإصدار الفاظ نابية للموظفين وقام بطردهم من مكاتبهم مستقويا بمسلحين يعملون تحت قيادته ويستخدموا أسلحتهم في عمليات الاعتداء على موظفين الدولة.

ووفقاً للبيان قام قائد شرطة الدوريات بالاعتداء على أدارة مكتب المدير العام للمالية “محمد السامعي” والعبث بمحتويات المكتب وإتلاف جهاز الابتوب الخاص بالمدير العام.

تعليق العمل

من جانبه قال مدير إدارة حسابات الحكومة في مكتب المالية فإن قائد شرطة الدوريات لديه ورقة في مكتب المالية يريد من خلالها فتح حساب بنكي في البنك المركزي، غير أن حسابات الحكومة طالبت بمذكره من مدير عام شرطة تعز كونه المسؤول عنه، وهو ما أثار جنونه.

وأضاف بان موظفي مكتب مالية تعز توجهوا إلى أمام مبنى السلطة المحلية في شارع جمال، معلنين تعليق أعمالهم، فيما أعلن مدراء الإدارات في مكتب المالية تقديم استقالتهم من مناصبهم وعدم مزاولتهم أي أعمال ابتداء من اليوم الخميس.

ولم ينتهي جولة الاقتحامات هنا فقد توجه قائد شرطة الدوريات إلى مبنى المحافظة واقتحم الاجتماع المخصص لمدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة، وقام بالسب والتلفظ بألفاظ نابية ضد محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، ومدير عام مكتب المالية الدكتور محمد السامعي.

وعقد مدير عام مالية تعز الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي اجتماعًا موسعًا بمدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وممثلي نقابة موظفي مكتب المالية، في مكتب الخدمة المدنية لتدارس جريمة الاعتداء على المكتب.

الاجتماع الذي اعلن فيه عن إيقاف العمل والإضراب الشامل في مكتب المالية الرئيسي وفروعه في المديريات وممثليه في المكاتب والمؤسسات الحكومية عدا المستشفيات ابتداء من اليوم الخميس الموافق 3 ديسمبر 2020م، إلى أن يتم محاسبة كل المعتدين على مكتب المالية.

إقالة قائد شرطة الدوريات

وبحسب ما خرج به الاجتماع قال موظفي المكتب أن أقل اعتبار لمكتب المالية ومديره العام وموظفيه هو إقالة قائد شرطة الدوريات من منصبه، ما دون ذلك مجرد وعود ومماطلات.

وكلف مدير عام مكتب المالية د/محمد السامعي إدارة الشؤون القانونية بالمكتب برفع دعوى قضائية ضد قائد شرطة الدوريات.

ووجه مدير عام مكتب المالية الدكتور محمد السامعي شكوى خطية لمحافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان، اطلع فيه المحافظ تفاصيل ما جرى من اعتداء على مكتب المالية وموظفيه.

ويعد هذا الاعتداء الثالث الذي يتعرض له مكتب المالية وموظفيه خلال العام 2020م.. ولاقى الاعتداء إدانات واسعة في تعز.

وأصدرت نقابة موظفي وعمال مكتب المالية بمحافظة تعز بيان ينشر “يمن الغد” نصه كما ورد:

بيان نقابي هام

وقفت الهيئة الإدارية لنقابة موظفي وعمال مكتب المالية بمحافظة تعز أمام الاعتداء السافر الذي قام به مدير شرطة الدوريات وأمن الطرق بالمحافظة محمد مهيوب مقبل ومن معه من منتسبي شرطة الدوريات على موظفي مكتب المالية, وقيامهم بطرد الموظفين من مكاتبهم والعبث بمحتويات المكتب والتلفظ بألفاظ بذيئة طالت محافظ المحافظة والمدير العام وموظفي المكتب صباح يومناهدا الأربعاء الموافق 2 ديسمبر 2020م.

وتعبر النقابة عن إدانتها واستهجانها الشديدين إزاء هذا الاعتداء الغاشم الذي ينتهك كافة القوانين والأخلاقيات العامة, ويعكس شكل من أشكال الممارسة البلطجية ضد موظفي الدولة وهم يؤدون مهامهم الرسمية وفي مواقع أعمالهم, وهي ممارسة يجرمها القانون ويعاقب عليها بالسجن والغرامة.

علماً بأن هذا الاعتداء الهمجي الذي يستهدف المكتب وموظفيه ليس الأول من نوعه, فقد سبقته اعتداءات عديدة من قِبل قادة عسكريين ومسؤولين حكوميين غالباً مايلجأوا إلى هذه الأساليب المشينة بهدف الضغط على إدارة المكتب والموظفين لتمرير مخالفات مالية.

إننا نؤكد لمثل هؤلاء أن إدارة وموظفي وعمال مكتب المالية لن يخضعوا لمثل هذه الأساليب الترهيبية, ولن يداهنوا الفاسدين, وسنظل ثابتين على موقفنا ملتزمين بالقانون وبالقيم المهنية ولن يرهبنا مثل تلك الاعتداءات الرعناء التي تعبر عن انحطاط ممارسيها.

إننا نطالب محافظ المحافظة ومدير الشرطة بتوقيف مديرشرطة الدوريات وإعفاءه من مهامه واحالته إلى القضاء وكل من كانو معه  لينالوا جزاءهم بما كسبت أيديهم. ونعلن عن تنفيذ إضراب شامل ابتداءً من يوم غد وحتى إشعار آخر احتجاجاً على هذه الممارسات الرعناء واللاأخلاقية, وندعو كافة النقابات والموظفين  في المحافظة إلى التضامن مع زملائهم موظفي وعمال مكتب المالية. كما نهيب بالمنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية إدانة حادثة الاعتداء واتخاذ مواقف واضحة وجريئة ضد المعتدين وضد كل من تسول له نفسه الاعتداء على الموظفين أو على مؤسسات الدولة.

صادر عن نقابة موظفي وعمال مكتب المالية بمحافظة تعز

الأربعاء, الموافق 2 ديسمبر 2020م

زر الذهاب إلى الأعلى