حضرموترياضةمحليات

بعد فوزه على الريان.. الاتفاق يحجز البطاقة الاولى لنهائي بطولة طيران الملكة بلقيس لأندية الوادي “صور”

يمن الغد – جمعان دويل

حجز فريق الاتفاق بالحوطة بمديرية شبام مقعده في نهائي بطولة طيران الملكة بلقيس لأندية وادي حضرموت.

جاء ذلك بعد فوزه على فريق الريان بساه بنتيجة اربعة اهداف مقابل ثلاثة في نصف نهائي البطولة التي نضمها فرع الاتحاد اليمني بوادي وصحراء حضرموت في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الخميس على ارضية استاد سيئون الاولمبي.

ففي شوط المباراة الاول وخلال 30 دقيقة استحوذ فريق الاتفاق على مجريات اللعب سيما منتصف الميدان من خلال تقارب لاعبي خط الوسط ورسم الهجمات على الاجنحة التي استطاع من خلال الكرات العرضية من تسجيل ثلاثة اهداف متتالية في الدقائق ( 8 , 10 , 19) الاول من ضربة ركنية وبرأسية ومتابعة مدافع الاتفاق عبدالله صالح مقرم.

والهدف الثاني للاعب محمد لطفي بن سعيد ايضا برأسية من متابعة كرة عرضية في العمق الدفاعي يسكنها شباك الريان.

والهدف الثالث للاتفاق بقدم للاعب نفسه والهدف الثاني الشخصي له عندما استقبل كرة عرضية مرسلة من يسار ملعب الريان تخطي مدافعي الريان ليسددها زاحفة لشباك الريان.

الاتفاق بعد تسجيله الاهداف سيما بداية الدقيقة 30 تراجع مستواه البدني واصبح لاعبيه تعمد تأخير الكرات الخلفية وبداية العد التنازلي للياقة البدنية، في نفس الوقت بدأت صحوة لاعبي الريان في ترتيب صفوفهم وسط الميدان والاعتماد على ارسال الكرات الطويلة للمهاجمين.

وخلال الخمسة عشر دقيقة المتبقية من عمر الشوط الاول استطاع لاعبي الريان بقلب النتيجة من خسارة بثلاثة اهداف الى تعادل من خلال تسجيل ثلاث اهداف متتالية.

ففي الدقيقة 35 ومن هجمة منسقة بدأت من منتصف الميدان وتبادل للكرات بين الهجوم والتلاعب بدفاعات الاتفاق لتصل الكرة لقدم اللاعب صالح بندر فرج الذي يسكنها شباك الاتفاق معلنا الهدف أولا الذي زاد حماسا للاعبي الريان مع تراجع الاداء للاعبي فريق الاتفاق.

وبعد مرور ثلاث دقائق من الهدف اي في الدقيقة 38 يتم تسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد عرقلة مهاجم الريان داخل المنطقة المحرمة ليسددها اللاعب عبدالرحمن سالم عثمان وفي الدقيقة.

وبعد مرور ثلاث من الهدف الثاني يسجل الريان الهدف الثالث من راسية جميله للاعب سليمان ثامر الجابري عندما تلقى كرة من ضربة ركنية ارتقى لها فوق مدافعي الاتفاق ويسكنها الشباك معلنة الهدف الثالث والتعادل للفريق.

وانتهي الشوط الاول الذي شهد غزارة في الاهداف وقوامها 6 بالمناصفة للفريقين.

الشوط الثاني كان اقل رتابة وحماسا عن الشوط الاول برغم التغيرات التي اجراها مدربي الفريقين لكن لم تأتي اكلها في اعتماد الفريقين على الهجمات المرتدة مع الارهاق الواضح على اللاعبين لما بذلوه من مجهود حركي ولياقي في شوط المباراة الأول.

فبينما المباراة تتنفس دقائقها الاخيرة وبعد انتهاء الوقت الاصلي من المباراة وفي الوقت المبدد الذي احتسبه حكم المباراة بخمس دقائق يحتسب ركلة جزاء للاتفاق نتيجة عرقلة احد مهاجميه من قبل مدافع الريان في الدقيقة 48 ليسددها لاعب الاتفاق عبدالرحمن سالم والذي يعد هدفا ذهبيا للاتفاق الذي به اول بطاقة لنهائي البطولة منتظرا من الفائز من مباراة يوم السبت 5 ديسمبر التي ستجمع فريق الشعلة بعرض آل مخاشن وفريق شبام، فيما غادر البطولة فريق الريان .

ادار المباراة طاقم باقتدار وامتياز حكم الساحة الذي كان قريبا عند مجمل الاخطاء المرتكبة بين اللاعبين الحكم / محمد سالم سعد وساعداه على الخطوط عماد الكثيري وعماد السمين والحكم الرابع علي قندوس , راقب المباراة إداريا خالد باظريس ومقيّما للحكام الاستاذ / حامد السقاف .

زر الذهاب إلى الأعلى