اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةمأربمحليات

مستجدات طارئة.. ماذا يحدث في مأرب؟ والطيران يتدخل “تفاصيل”

تشهد العديد من جبهات القتال في محافظة مأرب، استمرار المواجهات العنيفة، بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، التي راوحت في مجملها بين الكر والفر، دون تحقيق أي تقدم ميداني لأي طرف.

وقالت مصادر ميدانية، إن جبهة المخدرة، شمالي مديرية صرواح، غربي المحافظة، شهدت اليوم السبت مواجهات عنيفة بين الطرفين، امتدت حتى جبهتي المشجح، وسلسلة جبال هيلان الاستراتيجية.

وأضافت المصادر، أن مديرية مدغل، شمالي غرب مأرب، شهدت هي الأخرى مواجهات مماثلة، تركزت في محيط معسكر ماس الاستراتيجي، ووادي حلحلان، بالتزامن مع احتدام المواجهات في منطقة ووادي الجفرة، التابعة لمديرية مجزر المجاورة، وجبهة رغوان المجاورة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في صفوف الطرفين.

وذكرت المصادر، أن المواجهات تزامنت مع سلسلة غارات جوية، شنتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية، في مناطق مختلفة من المحافظة، أسفرت عن تدمير سبعة أطقم حوثية (سيارات عسكرية) وكمية كبيرة من الذخائر والأسلحة المتنوعة.

وفي جبهات المحور الجنوبي، قالت المصادر، إن العديد من مناطق مديرية جبل مراد، شهدت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وبين مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت عقب محاولات تسلل فاشلة لعناصر المليشيا الحوثية، إلى مواقع القوات الحكومية ومسلحي قبائل مراد، في منطقتي آل أحمد، ورحوم.

وبحسب المصادر، فإن القوات الحكومية تصدت للهجمات الحوثية، ومنعتها من تحقيق أي تقدم ميداني يذكر، علاوة على تكبدها العديد من القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها.

زر الذهاب إلى الأعلى