اخبار الشرعيهثقافة وفنعدنمحليات

تحت شعار “اقرأ لتهذب روحك”.. المعرض السابع لمتجر بوك تايم الإلكتروني “صور”

يبرق نجم متجر بوك تايم الإلكتروني للمرة السابعة على التوالي، هذا البريق والذي جاء بتنظيم المعرض السابع للكتب، والذي يقيمه متجر بوك تايم تحت شعار اقرأ، لتهذب روحك، من واحد ديسمبر وحتى العاشر من نفس الشهر.

المعرض، اختلف في هذه المرة عن المرات السابقة من حيث مكان المعرض، فقد اعتاد القرّاء والمهتمون بالكتاب أن يكون في الأماكن التقليدية كالمجلس التشريعي أو المكتبة الوطنية أو منارة عدن، لكن هذا المعرض السابع جاء ليكسر الأسلوب السائد في إقامة معارض الكتب، ولأول مرة يُقام في أحد المراكز التجارية (SBC) والذي يقع في مديرية الشيخ عثمان جولة عبد القوي، بالعاصمة عدن.

يحكي توفيق العلوي مدير متجر بوك تايم الإلكتروني حول المعرض السابع قائلاً: سبق وأقمنا 6 معارض في مدينة عدن وهذا المعرض السابع، وقد حاولنا في اختيار الشهر، ان لا تكون الأجواء العامة في المدينة أجواء امتحانات، فيما قُرر أن يكون المعرض في بداية ديسمبر لكثرة الطلبات التي تأتينا بهذا الخصوص.

وتابع: كان الإقبال في هذا المعرض على شراء الكتب جيداً، في اللحظة التي اختلف مكان وجود المعرض، فلأول مرة يُقام المعرض في أحد المراكز التجارية في مديرية الشيخ عثمان، المديرية التي تحمل الكثير من القرّاء الشغوفين بعالم الكتب والمكتبات، وقد لاحظنا تحسنا في ذائقة القارئين، ففي المعارض الأولى كانت أغلب الكتب التي تُباع هي كتب الرواية بشكل عام، والآن صارت القراءة متنوعة فقد ترى شبابا وشابات لا تتجاوز أعمارهم الـ18 يقرأون في الفلسفة وعلم النفس.

وعبر طه صادق عن امتنانه لإقامة مثل هذه المعارض في عدن، قائلاً: الكتب ممتازة جداً ومتنوعة بشكل يخدم كل القراء، وقد رأيت بعض الكتب المهمة جداً وبعض العناوين الرائعة، وأتمنى أن تكون معارض الكتب باستمرار، لتحفيز الشباب ومختلف الأعمار للغوص في عالم القراءة.

أما عمرو علي ناجي فقد أبدى فرحته لحضور هذا المعرض وأشاد بالقائمين عليه: لا يوجد في الحياة أروع من القراءة وأنا من المهووسين بها، و متجر بوك تايم كعادته يزودنا بالعناوين الرائعة والمهمة والكُتب النادرة، لأن القراءة في الكتاب هي تخاطب مع روح الكاتب، عكس قراءة الـPDF ، والتي تشعر أنها قراءة جافة دون حياة، وأسعدني جداً في المعرض الوصول للكتب دون أي بحث ومشقة، وهذه المعارض هي أحد الأسباب في تثقيف مجموعة القرّاء والذين يقرأون ويبحرون في سحر الكتاب.

زر الذهاب إلى الأعلى