اخبار الشرعيهالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعربيمحليات

أبين : بدء انسحابات عسكرية متبادلة بإشراف التحالف العربي

أكدت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أن خطوات تنفيذ الشق العسكري لآلية اتفاق الرياض تسير حسب الخطط العسكرية المرسومة، وأن عملية فصل القوات في أبين وخروجها من عدن مستمرة بإشراف مباشر من التحالف.

وأوضح التحالف في بيانٍ أمس، أن هناك التزاماً وجدية من الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في تنفيذ الشق العسكري، وأضاف: «خطوات تنفيذ الشق العسكري بفصل وخروج القوات يسير حسب الخطط العسكرية، وعملية فصل القوات في أبين وخروجها من عدن مستمرة وتسير بإشراف من قوات التحالف».

وتقضي التفاهمات بين الطرفين بتشكيل حكومة جديدة قوامها 24 وزيراً من مختلف المكونات السياسية اليمنية بما فيها المجلس الانتقالي الجنوبي بعد تنفيذ الشق العسكري في غضون أسبوع.

وميدانيا كشف مصدر عسكري عن توقيع اليوم اتفاق بين الشرعية والانتقالي على سحب لوائين من ابين
ووقفًا للاتفاق ان يتم سحب لوائين من الشرعية ولوائين من الانتقالي.


واضاف المصدر سينسحب لواء الدفاع الساحلي ومحور عتق التابعين للشرعية من شقرة والعرقوب على ان تكون شقرة منطقة غير عسكرية وبالمقابل سينسحب لوائين من الانتقالي من جبهة الطرية ومن المتوقع ان ينفذ الانسحاب مساء اليوم السبت حيث وقع الاتفاق بحضور لجان بينها لجنة سعودية.

وكانت القوات المشتركة قد بدأت أول من أمس، عملية الإشراف ميدانياً على تنفيذ الشق العسكري لآلية تسريع اتفاق الرياض عبر فصل القوات العسكرية في محافظة أبين وتحريكها باتجاه الجبهات، إلى جانب إخراج القوات الموجودة في عدن إلى خارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى