اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزمحليات

فضيحة جديدة.. جنود يسرقون مدفع هاوون من أحد مواقعهم في اللواء الرابع ويبيعوه لمليشيا الحوثي

قام جنود في اللواء الرابع مشاة جبلي، الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح، بسرقة مدفع هاوون من أحد المواقع العسكرية، الواقعة جنوبي محافظة تعز، وبيعه لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال مصدر عسكري مُطلع، إن مدفع هاون عيار 81 اختفى، صباح الثلاثاء، من الموقع العسكري التابع للواء الرابع مشاة جبلي، الكائن في قرية “قحام”، التابعة لجبهة الأحكوم، شمالي هيجة العبد.

وأوضح المصدر، أن الموقع العسكري يطل على منطقة الأحكوم التابعة لمحافظة تعز، والتي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، مشيراً إلى أن قيادة اللواء احتجزت، ظهر أمس الأول الثلاثاء، 7 جنود من أفراد الموقع العسكري، وتم اقتيادهم إلى فناء معهد التدريب الفني والمهني في منطقة العفاء أصابح، واحتجازهم هناك بتهمة سرقة المدفع الذي اختفى، وأخلت الموقع من أي تواجد عسكري حينها.

وأوضح المصدر، نقلاً عن مصادر محلية، أنه تم تفكيك المدفع المسروق إلى 4 قطع، وبيعه على قياديين في مليشيا الحوثي بمنطقة الأحكوم، مساء الاثنين الماضي.

وفيما أفاد المصدر، أن الموقع العسكري المذكور هو أحد المواقع السابقة للواء 35 مدرع وتم السيطرة عليه من قبل مليشيا الحشد الشعبي بعد حادثة اغتيال العميد عدنان الحمادي، وأن المدفع الذي تم سرقته كان يخص اللواء 35 مدرع، ولم يستبعد المصدر تورط قيادات عسكرية في سرقة المدفع.

زر الذهاب إلى الأعلى