اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيمحليات

المجلس الانتقالي الجنوبي يرفض تنفيذ القرارات “تأجيج نار الفتنة ومحاولة الالتفاف على اتفاق الرياض”

رفض المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج قرارات الإقالة والتعيينات التي أصدرها محافظ لحج أحمد عبدالله التركي، اليوم الخميس، وشملت تعيين مديري عموم لمديريتي الملاح والحوطة ومدير عام لمكتب التربية بالمحافظة ومستشار للمحافظ لشئون مديرية تبن.

ووصف المجلس في بيان هذه القرارات أنها غير شرعية وهدفها تأجيج نار الفتنة ومحاولة الالتفاف على اتفاق الرياض وتعميم رئيس الوزراء المتوافق عليه بمنع محافظي المحافظات بإصدار أي قرارات تعيين أو تكليف.

وأوضح انتقالي لحج أن القرارات بمثل هذا التوقيت بمثابة تحدٍ للشرعية وتجاوز واضح لتعميم رئيس مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 21 سبتمبر من العام الجاري 2020م إلى محافظي المحافظات بإيقاف إصدار القرارات والتكليفات أثناء فترة حكومة تصريف الأعمال حتى يتم تشكيل الحكومة واعتبار أي قرارات صدرت لاغية لمخالفتها نص المادة (140) من الدستور.

ودعا رئيس الحكومة إلى وقف ما أسماه بالعبث الذي يمارسه محافظ لحج أحمد عبدالله التركي، مطالبا قيادة التحالف بضرورة الإسراع بتنفيذ ما تبقى من الشق السياسي من اتفاق الرياض والشروع بتعيين محافظي المحافظات ومدراء الأمن وسد الطريق أمام القوى التي تحاول تأجيج الأوضاع وإفشال تنفيذ اتفاق الرياض..

كما تستغل الفرص للانتقام من القوى المعارضة لتوجهاتها السياسية وفقا لأجندات معادية لدول التحالف العربي وجهوده الرامية لاستقرار الأوضاع في المحافظات المحررة وتوجيه الجهود والطاقات نحو المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى