اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةحضرموتمحليات

حضرموت.. قبائل الصيعر تزيل النقطة الجمركية المستحدثة في العبر من قبل سلطات الجوف

أزالت قبائل الصيعر في محافظة حضرموت، الأحد، النقطة الجمركية المستحدثة في منطقة الضويبي بمديرية العبر، بعد أسبوع من استحداثها من قبل السلطات المحلية في محافظة الجوف، الخاضعة لحزب الإصلاح، في محاولة منها لتوسيع نفوذها خارج المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، أن العشرات من وجهاء وأبناء قبائل الصيعر توافدوا، اليوم، إلى موقع النقطة المستحدثة، في منطقة الضويبي وأزالوها، ثم أحرقوا الكرفانة، التي نصبتها سلطات محافظة الجوف.

وأوضحت المصادر، أن إزالة النقطة من قبل قبائل الصيعر، جاء بعد عقدهم لقاءات خلال الأيام الماضية، للتشاور حول استحداث السلطات الخاضعة لحزب الإصلاح في الجوف للنقطة الجمركية، حيث انتهت تلك اللقاءات إلى ضرورة إزالتها وفقاً لتوجيهات وزارتي الدفاع والمالية ومصلحة الجمارك في عدن، بالإضافة إلى توجيهات محافظ حضرموت.

وكانت وزارتا المالية والدفاع وجهتا بإيقاف ونقل النقطة الجمركية المستحدثة، في ظل تجاهل السلطات المعنية في محافظة الجوف لكل التوجيهات ومطالب قبائل الصيعر في إزالتها.

وتسعى سلطات محافظة الجوف، إلى توسيع نفوذها، والبحث عن منفذ جمركي كمصدر لتدفق الإيرادات والجبايات المالية، التي كانت تفرضها، قبل سقوط الجوف بيد مليشيا الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى