انتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

قيادي حوثي يروع ويطرد فتيات صغيرات لانهن قمن بترديد النشيد الوطني في حفل.. والتهمة الاختلاط والغناء حرام!


تعرضت فتيات صغيرات للطرد والترويع بعد إقدام قيادي في ميليشيا الحوثي الانقلابية، على إيقاف حفل غنائي تؤديه فتيات في فعالية بمحافظة إب وطردهن من القاعة بذريعة تحريم الغناء.

وأفادت مصادر محلية أن وكيلاً لمحافظة لشؤون السياحة في محافظة إب والمدعو حارث المليكي اقدم على طرد عددا من الفتيات دون سن العاشرة من المنصة خلال تنظيم مكتب السياحة لفعالية، أمس الاول الأحد، حضرها عدد من القيادات الحوثية.

ولفتت إلى أن القيادي في الميليشيات صب جام غضبه على الفتيات الصغيرات والمنظمين الذين قال إنهم سمحوا باستقدام الفتيات لترديد النشيد تحت ذريعة أن تواجدهن بين الرجال “غير جائز”، وان الغناء حرام.. مؤكدة ان القيادي الحوثي تصرف بصورة همجية وغير أخلاقية، مع الفتيات الصغيرات مبرراً تصرفه بأن ما تقوم به الفتيات “لا يجوز ومحرم شرعا”.

وبحسب شهود عيان، فقد غادرت الزهرات وهن يبكين نتيجة قساوة التعامل معهن بصورة لاقت استياء واسعا في أوساط الحاضرين ودفع معظمهم للمغادرة.

وتمنع ميليشيا الحوثي الأجواء الاحتفالية والموسيقى والغناء في الأماكن العامة والتعليم المختلط بمناطق سيطرتها حيث شهدت عدة مدن يمنية حالات اعتداء من مسلحي الحوثي على مدنيين في أعراس وحفلات تخرج.

زر الذهاب إلى الأعلى