مليشيا الإصلاح تقتحم منزلاً وتختطف أحد جنود النخبة والانتقالي يستنكر

أدانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية جردان، بمحافظة شبوة، حادثة اعتقال الجندي في النخبة الشبوانية أحمد ناصر قردع بن سريع الهلالي، من قبل قوات الأمن الخاصة التابعة لحزب الإصلاح في المحافظة، بعد اقتحام منزله في الساعات الأولى من فجر يوم السبت الفائت، واعتقاله.

واستنكر بيان صادر عن قيادة “انتقالي” مديرية جردان، عملية اعتقال بين سريع، التي وصفها بـ “التعسفية والإجرامية”، مطالباً بسرعة إطلاق سراحه.

وقال البيان، إن “هذه الأعمال التعسفية والاجرامية، التي قامت وتقوم بها القوات الخاصة التابعة للإصلاح ضد جنود النخبة الشبوانية، لن تسقط بالتقادم، وسيمثل مرتكبوها أمام القانون.

وطالب البيان، دول التحالف العربي “القيام بحماية جنود النخبة الشبوانية والمدنيين، والوقوف بحزم تجاه الأساليب الإجرامية غير الإنسانية، التي تقوم بها القوات الأمنية في شبوة”.

 كما طالبت القيادة المحلية لانتقالي جردان في بيانها “المنظمات الإنسانية والحقوقية القيام بدورها، والضغط على سلطات الإخوان في شبوة لإطلاق جميع المعتقلين الأحرار من أبناء شبوة والجنوب عامة”، محملة “تلك السلطات المسؤولية الكاملة عن تبعات عدم إطلاق سراحهم”.

Exit mobile version