وثيقة تكشف تستر الحوثيين على قتلة “ختام العشاري”

كشفت وثيقة، صادرة من جهة تابعة لمليشيا الحوثي، عن تستر مدير البحث الجنائي في محافظة إب المعين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، عن المتهمين المطلوبين في جريمة قتل ختام العشاري، وهم مدير أمن مديرية العدين وأفراد أخرين يتبعون إدارة أمن المديرية والمماطلة والتسويف في تسليمهم للنيابة المختصة في المحافظة

ووفقاً لنص الوثيقة، الصادرة عن نيابة استئناف محافظة إب الخاضعة لسيطرة لمليشيا الحوثي بتاريخ 28 ديسمبر/كانون الأول 2020، طالبت النيابة إدارة البحث بإحضار مدير أمن العدين صباح السبت قبل الماضي، لسماع أقواله، مشيرة إلى أن “رئيس قسم الاعتداء والقتل أفاد بأن المطلوب موقوف بإدارة الأمن، وتوعد بإحضاره في عصر اليوم ذاته، وهو ما لم يحدث”.

وطالبت النيابة في مذكرتها، مدير البحث الجنائي في المحافظة، بـ “سرعة إرسال مدير أمن العدين وبقية الأفراد المطلوبين إلى النيابة المختصة لاستكمال إجراءات التحقيق في الواقعة”.

ولفتت الوثيقة إلى حصول تحفظ وتراخٍ من قبل مدير البحث بشأن إخطار النيابة العامة بوقوع الحادثة الجسيمة حتى إنها وصلت إلى مسامعها من الغير، حد تعبيرها.

وتواصل ميليشيا الحوثي الانقلابية، لليوم السادس على التوالي، اختطاف ناشط إعلامي، تناول قضية المواطنة “ختام العشاري”، التي قتلت على أيدي عناصر حوثية، بمديرية العدين، غرب محافظة إب، أواخر الشهر الماضي.

وقالت مصادر محلية، إن ميليشيا الحوثي تواصل خطف الناشط مراد البنا، في سجونها في مدينة إب، بتهمة النشر والكذب حول قضية المواطنة العشاري.

وكان الناشط “البنا” أول من نشر عن جريمة مقتل “ختام العشاري” واتهمه نشطاء وقياديون من مليشيا الحوثي بالوقوف خلف عملية النشر لتفاصيل الجريمة، التي هزت وجدان اليمنيين بشكل عام، وأبناء محافظة إب بوجه خاص.

وبحسب المصادر، فإن الناشط البنا يقبع في سجن الأمن السياسي في مدينة إب.

وطالب ناشطون وحقوقيون في محافظة إب، ميليشيا الحوثي بالإفراج عن البنا، كونه لم يرتكب جرماً، ومحاسبة الجناة الذين يقفون خلف جريمة القتل والتنكيل بالمواطنة ختام العشاري.

وشككت أسرة بيت العشاري، يوم أمس، في إجراءات التحقيق في مقتل المواطنة “ختام العشاري”، على أيدي عناصر أمنية تتبع ميليشيا الحوثي في مدينة العدين، غرب محافظة إب.

ومع نهاية الشهر الماضي، توفت “ختام العشاري 25 عاماً”، متأثرة بالاعتداء عليها بالضرب المبرح بأيدي عناصر مليشيات الحوثي في مديرية العدين غرب محافظة إب. فيما قال والد “العشاري”، إن عناصر من مليشيات الحوثي، بقيادة مشرفها المدعو “أبو بشار الشبيبي” اقتحموا منزل “العشاري” فجراً، للبحث عن زوجها، وعندما لم يعثروا عليه، اعتدوا عليها وأطفالها الأربعة بالضرب الشديد، قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى، لتفارق الحياة هناك.

Exit mobile version