عربيمحلياتمغتربون

معاناة اليمنين في مصر لم تتبناها الجهات الدبلوماسية اليمنية وتبناها سياسي مصري ناشد السيسي مراعاة ظروف اليمنيين في مصر!

ناشد السياسي والإعلامي وعضو البرلمان المصري مصطفى بكري الرئيس عبد الفتاح السيسى وحكومته إعادة النظر في وضع الوافدين اليمنيين، ومعايير التعامل مع المقيمين أسوة ببقية الجاليات.

وفي برنامجه “حقائق وأسرار” الذي يقدمه على قناة شاشة (صدى البلد)، ذكر بأن اليمن يعاني من أزمات ومشاكل وصراعات متعددة، وأن هناك روابط دم ونسب وتاريخ بين الدولتين يجب أن لا تنسى.

كما أشار إلى أن اليمني يعاني اليوم معاناة كبيرة داخل بلده من مليشيا أرادت أن تعيده إلى “القرون الحجرية”، ومعاناة خارج بلده فيما يخص بعض الإجراءات التي تُفرض عليه.

وأكد انه على ثقة أن مصر كدولة محورية؛ مؤهلة لأن تلعب دورًا مهمًا في الملف السياسي، يسهم في لملمة الشأن اليمني وإعادة بناء هذا البلد الذي يتعرض للتدمير الممنهج على يد أذرع إيران.

وتشير التقارير والاحصائيات الأخيرة إلى أن عدد اليمنيين المقيمين في مصر تجاوز المليون و100 ألف خلال الخمسة أعوام الأخيرة.

ويطر اليمنين المقيمين في دولة مصر الشقيقة الى دفع مبلغ يتجاوز المئة دولار كل ستة اشهر لتجديد إقامته هناك بينما تدفع بقية الجنسيات ومنها السوريون والسودانيون اقل من هذا المبلغ بكثير وتجدد الإقامة سنويا .

زر الذهاب إلى الأعلى