اخبار المقاومةتعزجبهاتمحليات

مقتل وإصابة أكثر من 1146 من عناصر الحوثيين في جبهات تعز المشتعلة


كشفت مصادر عسكرية مصرع 462 عنصرا من مليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قيادات ميدانية بارزة، وإصابة أكثر من 684 آخرين، في المعارك الدائرة مع قوات الجيش الوطني خلال العام 2020 م في محافظة تعز، المحاصرة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ ستة أعوام.


وتركزت المواجهات بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي في عدد من جبهات القتال المشتعلة على أطراف المدينة وريفها .
وبحسب بيان المركز الإعلامي محور تعز العسكري، حصدت تلك المواجهات قيادات ميدانية في صفوف الحوثيين، أبرزها قائد ما يسمى باللواء 17 ،، علي عبدالرزاق الشرعي، وأركان حرب ما يسمى بمحور الحوبان،، العميد عبدالرحمن المتوكل، والمدعو أبو عبدالعزيز قائد القطاع الغربي وكذا أبو حرب، والمدعو محمد منصور فارع .

وتحدثت المصادر ان عدد من قيادات مليشيا الحوثي لقيت مصرعها، ومنها ما يسمى الضابط في الامن الوقائي شهاب المكردي، وما يسمى بقائد المليشيا في جبهة الأربعين أبو هاني، وكذا المدعو أبو قصي، إلى جانب الهلكي الملقب أبو طه والمدعو أبو رعد، وكذا مفقود الشميري وما يسمى القيادي حمزة الانسي ، حيث دارت مواجهات عنيفة في جبهتي الشقب بصبر، وكذا محيط مدرسة محمد علي عثمان، وجبهتي الكريفات ومعسكر التشريفات، وجبهة الأربعين، شرق وشمال المدينة، بالإضافة إلى جبهتي الدفاع الجوي، والمطار القديم، ومحيط جبل هان، وجبهتي مدرات والصياحي وحذران غربا .

وبحسب البيان فقد تمكنت قوات الجيش الوطني خلال تلك المواجهات من إحراز تقدما ملحوظا، والسيطرة على عدد من المواقع .
وفي جبهات ريف المحافظة دارت معارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي في جبهتي مقبنة وقهبان وأطرافها (غربا) ، وكذا الاقروض والصلو والاحكوم وحيفان، جنوب المحافظة .

وأضاف البيان ان قوات الجيش الوطني تمكن من التصدي لهجمات الحوثيين، وإحباط جميع محاولات مليشيا الحوثي في التقدم وتكبيدها خسائر فادحة .
كما تمكن الجيش الوطني من تدمير وإعطاب 13 طقم عسكري و 6 مدافع و 8 رشاشات وإسقاط 3 طائرات مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي وتدمير مركز تدريبي، بالإضافة إلى تفكيك شبكة عبوات ناسفة .

زر الذهاب إلى الأعلى