ماذا يحدث في مأرب؟ “القتلى بالعشرات”

اشتدت وتيرة المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الاثنين، ومازالت متواصلة حتى الان في عدة جبهات قتالية، بمحيط محافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية وأخرى قبلية، إن جبهة مراد، جنوبي المحافظة، شهدت اليوم الاثنين مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي القبائل وبين مليشيا الحوثي، في جبهات عدة بمديرية جبل مراد.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت عقب محاولات هجوم حوثية، تركزت على موقع الخرابة، في جبهة الحدباء، غربي المديرية، وكذا في جبهة رحوم، شرقي المديرية.

وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية والقبائل المساندة لها، تمكنت خلال المواجهات، من إفشال هجمات المليشيا الحوثية، التي هدفت من خلالها الأخيرة، إلى استعادة السيطرة على مواقع خسرتها في وقت سابق.

إلى ذلك، شهدت جبهات قتال مختلفة في مناطق الجدعان، شمالي غرب المحافظة، مواجهات عنيفة، إثر هجمات حوثية فاشلة، في محيط معسكر ماس، بمديرية مدغل، وفي جبهة وادي ومنطقة الجفرة، التابعة لمديرية مجزر.

وأفادت المصادر، أن المواجهات رافقها قصف جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، من بين القتلى القيادي الحوثي المنتحل رتبة عميد، المدعو يوسف خالد الضحياني، الملقب “أبو قيس”.

إلى ذلك، ذكرت مصادر ميدانية أخرى، أن موجهات عنيفة دارت رحاها، اليوم أيضاً، في عدة جبهات قتالية بمديرية صرواح، غربي المحافظة، تركزت في جبهتي المخدرة، والمشجح.

ويأتي ذلك، بعد يوم من مقتل وإصابة ما لا يقل عن 24 حوثياً، بعملية استدراج نفذتها القوات الحكومية، بكمين محكم في جبهة المخدرة، شمالي مديرية صرواح، تم خلالها أيضاً تدمير مدرعة عسكرية حوثية، كانت تحمل على متنها رشاش عيار 12.7مل.

Exit mobile version