الرئاسة اليمنية: نتطلع بثقة في أن تنعكس نتائج القمة الخليجية بشكل إيجابي على اليمن

أعرب نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن صالح، الثلاثاء، عن تطلعه بثقة في أن تنعكس المصالحة الخليجية بشكل إيجابي على اليمن بهزيمة الانقلاب.
 
وقال محسن عبر تويتر: “أبارك جهود المصالحة الخليجية وبيان العُلا المتضمن اتفاق التضامن الدائم بما يعزز وحدة الصف الخليجي والعربي”.
 
وأضاف، أن وحدة البيت الخليجي وإعادة لحمته، ضمان لأمن ووحدة المنطقة بأسرها، وصدٌ منيع أمام المخططات التي تُحاك ضدها وفي مقدمتها مهددات مشروع إيران التخريبي.
 
كما هنئ نائب الرئيس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بمناسبة نجاح قمة العُلا، وما توصلت إليه من قرارات بنّاءة تعزز العمل الخليجي المشترك.
 
وقال: “نتطلع بثقة في أن تنعكس نتائج القمة بشكل إيجابي على اليمن بهزيمة الانقلاب واستعادة الدولة”، في إشارة لانقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
 
وفي وقت سابق اليوم وقّع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، البيان الختامي للقمة الخليجية 41 التي عقدت في محافظة العلا بالسعودية.
 
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن ما تم اليوم في القمة هو طي كامل للخلاف مع قطر وعودة كاملة للعلاقات الدبلوماسية، مؤكدا أنه مهما بلغت الخلافات في البيت الخليجي فإن حكمة القادة قادرة على تجاوز ذلك.
 
وأكد الوزير السعودي أن البيان الختامي للقمة يؤكد تكاتف دول الخليج في وجه أي تدخلات مباشرة أو غير مباشرة في شؤون أي منها، والعلاقات الراسخة، ويدعو لتوطيد العلاقات واحترام مبادئ حسن الجوار.
 
وكانت الخارجية اليمنية قدر رحبت في وقت سابق اليوم بالجهود الصادقة لإعادة اللحمة بين الاشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

Exit mobile version