الرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

وزير حوثي يدعو طلاب جامعة العلوم للذهاب لنيل الشهادة في الميدان

دعا حسين حازب وزير التعليم العالي في حكومة الإنقلابيين الحوثيين طلاب وطالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء الى تقديم التضحيات و”الاستشهاد” لإيقاف ما وصفه بـ”الطغيان والعدوان” وتحطيم “خطط الاستعمار”.

وقال “حازب”، وهو شيخ قبلي وقيادي في حزب المؤتمر الشعبي (جناح صنعاء) الموالي للحوثيين، في حديث له بفعالية أقامتها المليشيا في الجامعة بمناسبة “يوم الشهيد” إن هناك “خطة عمرها أكثر من 60 عاما لاستغلال واستعمار الشعب اليمني من قبل هؤلاء الذين صنعتهم المخابرات البريطانية ما بين 1911 و1922 عندما صنعوا الدولة السعودية الثالثة، وصنعوا سايس بيكو وصنعوا وعد بلفور وصنعوا الاخوان المسلمين”.

وأضاف في خطابه، أن ما وصفه بـ”العدوان على اليمن في 2015 ما هو إلا خاتمة لخطط وأيادي تنهش في هذا الشعب منذً 1948 إذا لم تكن من 1933″.

ومجد حازب زعيم الميليشيا “عبدالملك الحوثي” والذي قال إنه “قائد يرى بنور الله.. وبقيادته وحكمته استطعنا أن نقف هذا الصمود الذي كنت شخصياً غير متوقعه”، وأضاف محتفياً: “صنعاء تتزين كل يوم بالشهداء وصورهم”.

وتحيي ميليشيا الحوثي في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها ما تسميه ب”يوم الشهيد” التي تهدف من خلالها لحشد الشباب والفتيان الى جبهات القتال في مواجهة الحكومة الشرعية.

وتركز الميليشيا في فعالياتها على المدارس والجامعات والأندية وهي أماكن وجود الفئات المستهدفة.

زر الذهاب إلى الأعلى