تعزمحليات

دويد يلتقي بممثلات القطاع النسوي في المخا

التقى العميد الركن صادق دويد الناطق الرسمي للمقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة اليوم الخميس بالقيادات النسوية في مدينة المخا من جمعية الزهراء الاجتماعية ومؤسسة الخير للتنمية ومبادرة صناع البسمة ومتطوعات وعاملات في قطاع الصحة والتعليم.

وفي اللقاء أكد العميد صادق دويد على استمرار دعم قائد المقاومة الوطنية لجهود المرأة في تنمية مدينة المخا اضافة لتطوير البنى التحتية للمدينة بالتنسيق مع المجلس المحلي و المنظمات العاملة في الساحل الغربي ..مشدداً على ضرورة أن تضطلع المرأة بدورها المحوري في النهوض بالمجتمع. 

واستعرضت النساء الحاضرات الوضع التعليمي للفتيات من حيث الاهتمام بمدارس البنات ورفدها بمستلزمات وادوات التعليم وايجاد مراكز لمحو الامية في الخطط المستقبلية.

كما نوه اللقاء على ضرورة الاهتمام بالوضع الصحي للمرأة واستكمال تقديم الدعم لمركز الامومة والطفولة وباقي المراكز النسوية.

وكانت المقاومة الوطنية قد رفدت مركز الامومة والطفولة بالعديد من الحضانات لحل مشاكل الولادة المبكرة وغيرها.

كما شدد اللقاء على ايجاد فرص عمل للمرأة من ذوات الدخل المحدود بالتعاون والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية

وذلك بتوفير مشاريع صغيرة للنساء مثل الخياطة وغيرها.

وفي نهاية اللقاء شكرت القيادات النسوية قائد المقاومة الوطنية على اهتمامه المستمر بتنمية مختلف المديريات في الساحل الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى