الدارسون في الخارج يطالبون الحكومة الجديدة بسرعة صرف مستحقاتهم المتأخرة

طالبت اتحادات الطلبة اليمنيين الدارسين في الخارج، يوم الخميس، الحكومة اليمنية الجديدة بسرعة صرف مستحقاتهم المتأخرة منذ قرابة العام.

وطالبت الاتحادات في بيان مشترك، الحكومة الجديدة بصرف المستحقات المتأخرة لثلاثة أرباع من العام المنصرم 2020، والربع الأول من العام 2021، وكذلك الرسوم الدراسية المتأخرة لعامين. داعية الحكومة لجعل ذلك ضمن أولوياتها.

وأعربت اتحاد الطلبة اليمنيين، في 11 دولة حول العالم، عن خيبتها من عدم ملامسة أي تحرك جاد من الحكومة “يبعث الأمل في نفوس الزملاء الذين أصبحت اهتماماتهم تتضاءل إلى الحصول على رغيف يسد الرمق أو لحاف يقيهم صقيع الشتاء”. بحسب البيان.

وأضافت “إن هذا الإهمال المتعمد والسياسية الممنهجة في محاربة الطلبة في قوت معيشتهم لا تُقرأ إلا أن المسؤولين المعنيين يحاربون مستقبل اليمن ويسعون لتشتيت الطلبة والباحثين عن مهامهم الأساسية التي ابتعثوا من أجلها، واللهث وراء المستحقات والرسوم التي كفلها لهم الدستور والقانون”.

وطالبت الاتحادات، باعتماد مستحقات طلبة التبادل الثقافي للعام الحالي 2020-2021، وإعادة الطلبة المنزلين من كشوفات الربع الأول للعام 2020، وكذلك اعتماد “موفدي الجامعات  الذين سيعودن أساتذة في الجامعات التي بعثتهم”.

وخلال العام المنصرم 2020، خرج الطلبة اليمنيون بمظاهرات في عدة دول للمطالبة بصرف مستحقاتهم، فيما أطلقت الحكومة اليمنية عدة وعود بصرفها، إلا أنها لم تصرف سوى الربع الأول من 2020.

Exit mobile version