اخبار الشرعيهصنعاءمحليات

حريق هائل وسط صنعاء يلتهم عشرات المحالات التجارية والخسائر فادحة “صور”

اندلع حريق هائل، الجمعة، في العديد من المحلات التجارية في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر محلية، لـ”يمن الغد” إن حريقاً هائلاً شب، عصر الجمعة، في محلات تجارية، تقع في حي “الروح” بمنطقة نقم، بالقرب من العيادات الخارجية لمستشفى الثورة، شرقي صنعاء.

وأوضحت المصادر، أن الحريق التهم عدداً من المحلات التجارية، قبل إخماده بجهود ذاتية من قبل المواطنين، وإحضارهم وايتات المياه.

وقالت المصادر “أن الحريق التهم، مخازن تجارية للأثاث والمفروشات وسط سوق حي نقم، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية شرق العيادات الخارجية في منطقة نقم.

وأوضحت مصادر “يمن الغد” إن حريقاً هائلاً التهم محلات تجارية للمفروشات والأثاث المنزلي، ويدعى صحابها “الهماسي” وأحد تجار المفروشات في منطقة حي الروض، خلف العيادات الخارجية لمستشفى الثورة العام، وأن الحريق لم يخلف أي ضحايا بشرية، ولكنه تسبب في خسائر مادية كبيرة.

وحاول المواطنون اطفاء الحريق إلاّ أن ألسنة اللهب تصاعدت سريعاً والتهمت جميع البضائع الموجودة داخل المحل، وانتقلت إلى المحال المجاورة.

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من المحلات التجارية المجاورة لمحل “الهماسي” قد تضررت بأضرار متوسطة جراء الحريق قبل أن تتدخل فرق الدفاع المدني.

وأوضحت المصادر أن المواطنين تمكنوا من انقاذ سيارة “جيمس” حديثة كانت قرب المحل الذي احترق، حيث قاموا بكسر زجاج أحد نوافذ السيارة وفتحوها وتمكنوا من ابعادها من منطقة الحريق قبل أن تصل إليها ألسنة اللهب التي تصاعدت للخارج ووصلت للمحلات المجاورة..

ولم يعرف بعد، أسباب اندلاع الحريق، أو حجم الخسائر الناتجة عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى