الشوافي يوجه تحذير وتنبيه بشأن آخر الليالي الباردة في الشتاء الحالي

حذر الفلكي اليمني عدنان الشوافي من ليالي باردة خلال اليومين القادمين، وتدني حاد في درجات الحرارة الصغرى.

وتوقع الفلكي الشوافي في بلاغ صحفي ليلة امس الجمعة أجواء باردة إلى شديدة البرودة مع احتمال تكون الصقيع في المرتفعات الجبلية من اليوم حتى نهاية الأسبوع القادم.

وبحسب الشوافي، إنه من المتوقع استمرار انخفاض درجة الحرارة الصغرى خلال الليلتين القادمة، بحوالي درجة الى درجتين عن ليلة الخميس 7 يناير 2021 .

وأشار إلى أن “درجة الحرارة الصغرى ستكون على العديد من المناطق في المرتفعات والاحواض الجبلية ما بين 2 درجة مئوية و الصفر المئوي على بعض المدن و الأرياف و الأراضي الزراعية ولا نقصد القمم المرتفعة وجبل النبي شعيب”.

وأفاد الشوافي بأنه “بناء على المعطيات الحالية ونماذج الطقس فان أهم المؤشرات لطقس اليمن من الخميس 7 يناير 2021 توقعات انخفاض درجات الحرارة الصغرى تستمر حتى بداية الأسبوع القادم ثم قد يطرا عليها تغير بسيط بالزيادة أو النقص الا ان الصقيع غير مستبعد وتكون الأجواء باردة الى شديدة البرودة حتى نهاية الأسبوع القادم على المرتفعات و الأحواض الجبلية والهضاب الداخلية”.

ودعا الفلكي الشوافي “الجميع إلى توخي الحذر خصوصاً الأطفال وكبار السن والعاملين في الأماكن المكشوفة ليلا وفي الصباح الباكر، وكذلك رعاة الماشية والنحل، وبالنسبة للمزارعين ويفضل في هذه الحالة توخي الحذر حتى لا تتأثر مزروعاتهم، كما دعا إلى متابعة المستجدات ونشرات الطقس”.

Exit mobile version