اخبار الشرعيهالرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

الحوثيون يواصلون الحصار على “الحيمة” ويختطفون الاطفال رهائن

تواصل مليشيا الحوثي فرض حصارا خانقا على بلدة “الحيمة” لليوم الثالث على التوالي..
“الحيمة” منطقة ريفية تقع إلى الجهة الشرقية الشمالية من محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، في مناطق سيطرتها في أعقاب انتفاضة قبلية رداً على حملة اعتقالات مسعورة للانقلابيين لمعاقبة السكان المناهضين للانقلاب.
وتطوق مليشيا الحوثي قرى عزلة “الحيمة” من كافة المنافذ، وعمدت، الخميس، إلى عزل السكان كلياً عبر قطع الاتصالات والإنترنت، فيما اشتدت ضراوة القصف المدفعي وحملات الاعتقالات وأخذ الرهائن الأطفال، وفقا لمصادر محلية تحدثت لـ”العين الإخبارية”.
وارتفعت أعداد الضحايا خلال 48 ساعة إلى 18 قتيلاً وجريحاً و28 مختطفاً بينهم 8 أطفال وفقا لحصيلة حقوقية أولية جمعت تفاصيلها من عائلات أفلتت من قبضة الحصار القاسي هرباً من القصف المدفعي لمليشيا الحوثي الإرهابية.
وسجلت الحصيلة الصادرة عن مركز تعز الحقوقي (غير حكومي)، اقتحام وتفجير مليشيا الحوثي لأكثر من 41 منزلاً سكنياً، وجرى البطش بوحشية بالأطفال والنساء القاطنة، وذلك بزيادة نسبة 51 بالمائة‎ من حصيلة وثقتها “العين الإخبارية” من سكان البلدة، الأربعاء الماضي، والتي بلغت 20 منزلاً.
وذكر تقرير المركز أنه وثق مقتل 7 مواطنين بينهم طفل وامرأتان وإصابة 11 آخرين بجروح بليغة يواجهون خطر النزيف الحاد جراء عدم تلقيهم للعلاج وسط استمرار القصف المدفعي للحوثيين على منازل وقرى المواطنين على هذه البلدة.
ورصد التقرير أخذ مليشيا الحوثي 8 أطفال رهائن من داخل منازلهم ونقلتهم على متن دوريات عسكرية إلى جهة مجهولة بعد تقييدهم وعصب أعينهم، فيما تم تنفيذ اختطافات واعتقالات تعسفية بحق 20 مواطناً وذلك عقب مداهمة منازلهم ومن الطرقات واقتيادهم لسجن “الصالح” كبرى وأشهر المعتقلات السرية للانقلابيين سيئ الصيت.
وارتفع عدد المنازل التي فجرتها مليشيا الحوثي إلى 4 منازل، واقتحام ومداهمة أكثر من 37 منزلا غالبيتها في قرية “السائلة” إحدى القرى السكنية في البلدة.

زر الذهاب إلى الأعلى