طلاب جامعة خاصة في تعز يلعنون الاضراب الشامل ويتظاهرون رفضا لرفع الرسوم “فيديو”

يمن الغد – خاص

خرج العشرات من طلاب جامعة العطاء الخاصة بمحافظة تعز وسط اليمن صباح اليوم في مظاهرة تنديدا برفع الجامعة للرسوم الدراسية.

وأكد طلاب في الجامعة لـ”يمن الغد” ان الجامعة تشهد اضراب شامل للدراسة بعد رفض الطلاب الدخول الى قاعات الدراسة احتجاجا على قرار الجامعة رفع الرسوم الدراسية دون أي مراعاة لظروفهم الاقتصادية.

وردد الطلاب شعار “ياحكومة ياشرعية الطالب اصبح ضحية” في المظاهرة التي نظمها مجلس طلاب جامعة العطاء صباح اليوم السبت تنديدًا برفع الجامعة لصرف سعر الدولار إلى 400 ريال مقابل الدولار الواحد.. وأكد الطلاب استمرار الاضراب في الجامعة حتى عدول الجامعة عن قرارها.

وطالب المحتجون إدارة الجامعة وهيئتها العليا، بإلغاء قرار رفع صرف سعر الدولار إلى 400 ريال، وإيجاد حلول أخرى مناسبة تراعي الظروف الحالية التي تمر بها البلاد

ووصف بيان الوقفة الاحتجاجية، القرار بـ”الكارثي واللامسؤول”، كونه يهدد بحرمان الكثير من الطلاب بترك تعليمهم نظراً لعدم قدرتهم على توفير وسداد رسومهم الدراسية حسب البيان

وأعلن الطلاب رفضهم لتطبيق قرار رفع سعر الدولار “بعد فشل كل المحاولات مع إدارة الجامعة” محملين الحكومة مسؤولية ضبط سعر الصرف وإيجاد حل لمشكلة التلاعب بأسعار صرف العملة.

وأكد البيان استمرار مجلس طلاب الجامعة بالإضراب الكلي والمطالبة بإلغاء هذا القرار والبحث عن حلول مناسبة وعادلة عبر خطوات تصعيدية سلمية ما لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

واكد مجلس مناديب الجامعة عن إضرابهم الشامل حتى تلبية مطالبهم وهي التراجع عن القرار الذي صدر في تاريخ 1 / 1 / 2021م.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية العديد من أولياء أمور الطلاب الذين رفعوا لافتات تحمل إدارة الجامعة مسؤولية عزوف الطلاب عن الدراسة.

Exit mobile version