الهرب من الموت قتلا إلى الموت جوعًا ..نازحون يحتجون من تجاهل معاناتهم من قبل المنظمات الإنسانية في مأرب

احتج نازحون فارين من الموت بنيران المليشيات الحوثيه في مخيم الست بمحافظة مأرب من تجاهل تام للمنظمات الإنسانية العاملة في مجال الإغاثة .

ونفذ النازحين وقفة احتجاجية تنديدا بتجاهل معاناتهم المتفاقمة في مخيمات النزوح، من قبل المنظمات الإنسانية العاملة في إغاثة النازحين ومنها برنامج الغذاء العالمي.

واحتج النازحون من غياب المساعدات الإنسانية والاغاثية منذ قرابة عام بعد نزوحهم من محافظة الجوف ومديريات مدغل ومجزر ورغوان بعد فرارهم من الموت قتلا الى واقعهم اليوم من الموت جوعا .

ووجه النازحون في مخيم الست والذي يعد من افقر المخيمات والذي يفتقد للكثير من المقومات اولها الغذاء مناشدين الأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي بالوفاء بالتزاماتهم وتوفير ما تحتاجه تجمعاتهم من غذاء وإيواء مناسب.

إلى ذلك أكد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة الجوف فهد جارالله أن برنامج الغذاء العالمي ومنظمات أخرى معنية تخلت عن دورها الإنساني تجاه النازحين الفارين من الحرب متهماً إياها بالتسويف والمماطلة وعدم الوفاء بالتزاماتها تجاه النازحين من محافظة الجوف إلى مأرب، ممن يواجهون ظروفا قاسية في الغذاء والإيواء والصحة والتعليم.

Exit mobile version