تعز.. دعوة للمشاركة الفاعلة بمظاهرة طلاب جامعة العطاء غدا رفضا لقرار رفع الرسوم

 يمن الغد – خاص

أعلن مجلس مناديب جامعة العطاء بمدينة تعز تصعيد الاحتجاجات حتى عدول رئاسة الجامعة عن القرار التعسفي برفع الرسوم الدراسية.

وصدر اليوم الاحد عن اجتماع مجلس مناديب جامعة العطاء بيانا أقر استمرار الاضراب الشامل عن الدراسة في الجامعة والخروج بمظاهرة غدا الاثنين في اطار التصعيد رفضا لقرار الجامعة.

ودعا البيان جميع الطلاب والطالبات واولياء الامور والاكاديميين والاعلاميين والناشطين والصحفيين وكل فئات المجتمع بمدينة تعز للمشاركة في المظاهرة غدا دعما للطلاب ورفضا للقرار المجحف برفع الرسوم الدراسية.

وقال البيان “نظرا للقرار التعسفي الخاطئ الذي اصدرته جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بحق الطلاب برفع سعر الصرف للدولار الى 400 ريال يمني واعتبار هذا التصرف خاطئ وغير مناسب، وعليه يدعوا مجلس مناديب جامعة العطاء جميع الطلاب والطالبات و اولياء الامور و الاكاديمين و الاعلاميين و الناشطين و الصحفيين وكل فئات المجتمع التي يهمهم مستقبل التعليم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستكون يوم غدا الاثنين الموافق2021/01/11 الساعة 9 صباحاً للمطالبه بحقوقهم و الوقوف ضد قرار رفع سعر الصرف للدولار الى 400 ريال يمني”.

وكان خرج طلاب جامعة العطاء الخاصة بمحافظة تعز وسط اليمن صباح أمس في مظاهرة تنديدا برفع الجامعة للرسوم الدراسية.

وأكد طلاب في الجامعة لـ”يمن الغد” ان الجامعة تشهد اضراب شامل للدراسة بعد رفض الطلاب الدخول الى قاعات الدراسة احتجاجا على قرار الجامعة رفع الرسوم الدراسية دون أي مراعاة لظروفهم الاقتصادية.

وردد الطلاب شعار “ياحكومة ياشرعية الطالب اصبح ضحية” في المظاهرة التي نظمها مجلس طلاب جامعة العطاء صباح اليوم السبت تنديدًا برفع الجامعة لصرف سعر الدولار إلى 400 ريال مقابل الدولار الواحد.. وأكد الطلاب استمرار الاضراب في الجامعة حتى عدول الجامعة عن قرارها.

وطالب المحتجون إدارة الجامعة وهيئتها العليا، بإلغاء قرار رفع صرف سعر الدولار إلى 400 ريال، وإيجاد حلول أخرى مناسبة تراعي الظروف الحالية التي تمر بها البلاد

Exit mobile version