اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزتقاريرمحلياتملفات خاصة

“المظلة” التي أدخلت تعز في دوامة الفوضى

مطالبات للحكومة بوضع حلول عاجلة لانقاذ المحافظة من بلطجة العصابات وابتزاز المسلحين..

 

يمن الغد/ تقرير – خاص 

يمارس البلاطجة بمدينة تعز جنوب غربي اليمن مضايقات شتى منها ابتزاز متعمد للباعة المتجولين واصحاب البسطات في ظل تقاعس الأجهزة المعنية وهو ما ادخل المحافظة في دوامة العبث.. 

 
* تحت ارهاب السلاح.. 
 

رسوم غير قانونية يفرضها مسلحون على اصحاب البسطات والباعة المتجولين وسائقي المركبات الاجرة.. 

يقول “سليم الوافي” – احد الباعة المتجولين- لـ”يمن الغد” بانه يدفع يوميا مبلغ 500- 1000 ريال لمسلحين ملثمين ياخذوها منها تحت ارهاب السلاح وبدون اي سندات رسمية.. 

من يجرؤ على رفض الدفع يتعرض للجحتتة من قبل المسلحين و”الجحتتة” يقصد بها السحب في الشارع.. 

* لا انصاف..  

ويقول “غافر المعافري” – صاحب بسطة- لـ”يمن الغد” انه يدفع مبلغ 1000 يوميا لمسلحين يفرضون ذلك وهي رسوم غير قانونية .. 

ويضيف المعافري: لمن نشكو فليس هناك من ينصفك.. 

ويقول “محمد العلي”- سائق باص دايو بمدينة تعز انه يدفع مبلغ 2000 الى 2500 ريال يوميا لمسلحين يفرضون ذلك وهي رسوم غير قانونية.. 

ويضيف “هشام سعد” سائق باص اجرة ينقل الركاب بين محافظتي تعز وصنعاء ان مبلغ 5000 ريال يوزعها في النقاط الممتدة من صنعاء الى تعز سواء التابعة للشرعية او للحوثيين. 

فيما صاحب صالون ينقل الركاب من الحوبان الى نجد قسيم انه يتعرض لابتزاز مسلحين ياخذون منه نحو الفين ريال في النقاط المنتشرة في الطريق .. 

* تحت المظلة..  

وفي الغضون يحذر سياسيون من استمرار البلطجة بمدينة تعز؛ اذ يقول حبيب الحميدي لـ”يمن الغد” ان استمرار البلطجة في تعز قد تضع الحكومة الجديدة مع قضية مجتمعية شائكة.. 

وشدد على ضرورة ان تضع الحكومة مايعتمل في تعز من ابتزاز وبلطجة وسطو على الاراضي من قبل العصابات المسلحة نصب عينيها وان تقوم باجراءات عاجلة لوضع الحلول والمعالجات وبسط نفوذ سلطات تمثلها هي، لا تعمل تحت مظلتها فما تحت المظلة ظلام واشواك..  

زر الذهاب إلى الأعلى