لجنة الطوارئ تؤكد عدم رصد أي حالات للوباء المتحور وتحدد موعد وصول لقاح كورونا إلى اليمن

قالت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في اليمن اليوم الثلاثاء، إن لقاح فيروس كورونا سيصل البلاد خلال الثلاثة الأشهر القادمة.

وأعلنت اللجنة في اجتماع لها في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أعلنت عدم رصد أي حالات للوباء المتحور في البلاد.

وناقشت اللجنة التنسيق الجاري مع المنظمات المانحة وعلى راسها منظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي للقاحات والبنك الدولي لتوفير لقاح كورونا لليمن”، وفق وكالة سبأ الرسمية.

واستمعت اللجنة الى تقرير وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، “حول التواصل الجاري مع منظمة الصحة العالمية في هذا الجانب والخطط الزمنية المتوقع وصول اللقاح وتحديدا أواخر مارس وبداية ابريل القادم”.

واستعرض بحيبح “مستجدات الوباء والاستعدادات والجاهزية التي تبذلها وزارة الصحة وكوادرها استعدادا لاي تفشي محتمل لموجة ثانية من الوباء”.

وأشاد الاجتماع “بالجهود التي بذلتها اللجنة العليا للطوارئ واعضائها السابقين في ظل ظروف استثنائية ومنذ بدء جائحة كورونا”.

واستعرضت اللجنة “أولويات عملها للفترة القادمة، بما في إعادة هيكلتها واستمعت الى عدد من المقترحات لتنشيط عملها وتعزيز التنسيق والتواصل لتقوية قدرات القطاع الصحي والقيام بالمسؤوليات المناطة بها وفقا لقرار تشكيلها”.

وتعتزم منظمة الصحة العالمية تزويد اليمن بـ20% من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كمرحلة أولى، وذلك حسب ما أكدته تصريحات صحفية لممثليها في اليمن.

Exit mobile version