جبهاتمأربمحليات

جديد معارك جبهات مأرب

قالت مصادر عسكرية، ان قوات الجيش ورجال القبائل، مسنودين بغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي، حققوا تقدمات كبيرة في جبهات عدة في محافظة مأرب، التي تحاول المليشيا الحوثية، منذ أكثر من أربعة أشهر، التقدم والسيطرة عليها.

واضاف المصادر إن قوات الجيش مسنودة بمقاتلي قبائل مراد، استعادت السيطرة على عدة مناطق كانت المليشيا الحوثية قد تقدمت إليها، خلال الفترة الماضية، في مديريتي ماهلية ورحبة.

وأوضح المصدر، أن التقدمات التي حققتها قوات الجيش ، جاءت بعد مواجهات ضارية مع مليشيات الحوثي، وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، التي شنت سلسلة غارات مكثفة، كبدت المليشيا أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى.

وبحسب المصدر ان موازين القوى انقلبت لصالح قوات الجيش، بعد 12 ساعة، من مواجهات عنيفة كانت المليشيا الحوثية حاولت خلالها التقدم إلى عدة مناطق تسيطر عليها قوات الجيش في الجنوب والشمال من مأرب.

إلى ذلك ذكرت وكالة أخبار روسية، أن 50 قتيلًا وجريحًا على الأقل معظمهم من ميليشيا الحوثي، سقطوا إثر تجدد المعارك مع قوات الجيش الوطني في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر عسكري قوله، إن المعارك اندلعت إثر هجوم شنه مسلحو مليشيا الحوثي على مواقع الجيش في سلسلة جبال قريضة والنقم الاستراتيجية بمديرية رحبة جنوبي مأرِب.

وأضاف المصدر أن معارك عنيفة دارت في محيط الجبال الاستراتيجية ومنطقة الأوشال امتدت إلى سائلة وادي بقثة غربي جبل مُراد جنوبي مأرب، شارك خلالها طيران التحالف العربي بشن 5 غارات على تحركات وتعزيزات للحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى