رياضة

ترتيب الدوري الإيطالي.. نابولي يقتحم المربع الذهبي بفوز تاريخي

عاد نابولي للمربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإيطالي من جديد بعد تحقيقه فوزا تاريخيا على ضيفه فيورنتينا بـ6 أهداف دون رد في الجولة 18. 

وتألق لورينزو إنسيني قائد نابولي في اللقاء بتسجيله هدفين وتقديم تمريرة حاسمة رائعة، ليقود نابولي لرفع رصيده إلى 34 نقطة والتقدم للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق الأهداف أمام روما، بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 18 نقطة في المركز الـ14.  
وتعاون أندريا بيتانيا مع إنسيني ليفتتح الأخير التسجيل في الدقيقة الخامسة من اللقاء، ثم مرر الأول كرة أخرى لدييجو ديم ليضاعف التقدم، قبل أن يتلاعب إنسيني بالعديد من المدافعين في لقطة ساحرة ويهدي تمريرة دقيقة إلى هيرفينج لوزانو ليضيف الهدف الثالث. 

ولم يكتف أصحاب الأرض بالثلاثية حيث هز بيوتر جيلينسكي الشباك قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يضيف إنسيني هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، بعد أن تعرض تيموي باكايوكو لعرقلة جايتانو كاستروفيلي، فيما أكمل البديل ماتيو بوليتانو السداسية بلمسة متقنة قبل النهاية. 

وأعاد إنسيني قائد نابولي إلى الأذهان مهارات الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا في الاستاد الذي يحمل اسمه، ليقود فريقه لتحقيق ذلك الفوز التاريخي الذي يعد الأكبر في تاريخ مواجهات نابولي وفيورنتينا بالمسابقة، ويرفع رصيده إلى 9 أهداف في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي. 

زر الذهاب إلى الأعلى