الحديدةانتهاكات المليشياتجبهاتدوليمحليات

بيانا حول التصعيد العسكري بالحديدة تدعو فيه “أونمها” إلى ضبط النفس

دعت البعثة الاممية لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” القوات المشتركة والمليشيا الحوثية، ما وصفته ضبط النفس، عقب تصاعد المعارك بين الطرفين خلال الايام الماضية.

وقالت البعثة في بيان مقتضب على تويتر، إن الحديدة تشهد تصعيدا عسكريا في المديريات الجنوبية من المحافظة معتبره المواجهات بأنها خرقا مقلقة لاتفاق وقف اطلاق النار.

وجاء في بيان البعثة، إن التقارير تفيد بأن الاشتباكات المكثفة وخروقات وقف إطلاق النار في المديريات الجنوبية من محافظة ‎الحديدة ، بما في ذلك في حيس والدريهمي، تؤدي إلى خسائر في الأرواح وسقوط ضحايا مدنيين.

‏وأضافت أنها “تُذكّر الأطراف والالتزام بالتزاماتها بموجب وقف إطلاق النار. والأهم من ذلك ، تُذكّر الأطراف بالتزاماتهم بحماية السكان المحليين ومنع اي زيادة تؤدي حتماً إلى مزيد من المعاناة والتأثير على المدنيين”.

وخلال الايام الاخيرة، تصاعدت حدة المواجهات بين القوات المشتركة والمليشيا الحوثية في مديريتي حيس والدريهمي جنوب الحديدة واستهدفت المليشيات الأحياء المدنية وأسقطت ضحايا من المدنيين

في حين قال الناطق الرسمي باسم ألوية العمالقة وقائد اللواء الحادي عشر عمالقة العقيد مأمون المهجمي، إن 40 عنصرا من المليشيا الحوثية لقوا مصرعهم وجرح 55 آخرين، في مواجهات عنيفة دارت خلال الـ 24 ساعة الماضية في الدريهمي وحيس.

زر الذهاب إلى الأعلى