اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

الحزام يعلن ضبط خلية حوثية خطيرة بينها قيادات حاولت التسلل إلى عدن “تفاصيل”

ضبطت قوات الحزام الأمني، الخميس، خلية لمليشيات الحوثي بينهم قيادات كانت تحاول التسلل إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وقالت قوات الحزام الأمني في بيان، إنها تمكنت من “القبض على خلية حوثية مؤلفة من 5 أعضاء في المدخل الشمالي للعاصمة عدن”.
وذكر البيان أن “حزام طوق عدن ضبطت في حاجز تفتيش الرباط 5 عناصر أحدهم شيخ قبلي، وبحوزتهم بطائق تثبت تورطهم بالعمل ضمن مليشيا الحوثي الإرهابية وجلهم من محافظة ذمار اليمنية”.
وأضاف البيان “أنه تم القبض على أعضاء الخلية، بينهم ضابطان و شيخ قبلي وجد بحوزته بطاقة عضوية انتساب لمليشيات الحوثي وكان مشرفا في ‘إحدى مديريات محافظة ذمار، كما يعمل نجله مجندا لدى المليشيات المدعومة إيرانيا”.
وبحسب البيان فإن “أفراد الخلية حاولوا الدخول إلى العاصمة عدن متخفين بين مجموعة من العائلات، إلا أن يقظة الأفراد خلال التفتيش الروتيني كشفت خطتهم وتم الإيقاع بهم جميعا”.
وأوضح البيان أن “قوات الحزام الأمني سمحت لأحد الأشخاص الذي كان يتواجد مع الخلية، بمرافقة العوائل وتأمين سكن لهم في عدن، فيما جرى أخذ أقوال البقية، وتم حجزهم ليتم استكمال إجراءات التحقيق وتحويلهم للجهات المختصة”.
وفي 4 مارس / آذار الجاري، ضبط الحزام الأمني أجهزة الكترونية تستخدم في أعمال التنصت والتجسس التابعة للحوثيين كانت بحوزة قيادي قادم من محافظة حجة وذلك بحاجز تفتيش “العلم”، أحد مداخل العاصمة المؤقتة عدن.
وفي 11 فبراير/ شباط الشهر الماضي أعلنت قوات الحزام الأمني في اليمن ضبط خلية مؤلفة من 3 عناصر ينتمي جميع أعضائها لمليشيات الحوثي الإرهابية وذلك في حاجز تفتيش “الرباط” المدخل الشمالي للعاصمة عدن.
وضبطت الأجهزة الأمنية والمخابرات اليمنية خلال عام 2022 نحو 33 خلية بقوام 152 عنصرا غالبيتهم خلايا إرهابية ينتمي أعضائها لمليشيات الحوثي وذلك بـ9 محافظات محررة، شبوة، حضرموت، لحج، أبين، المهرة، تعز، مأرب، عدن إضافة إلى الساحل الغربي لليمن.
وجاء الساحل الغربي في صدارة المحافظات والمناطق اليمنية المحررة بنسبة ضبط خلايا الحوثي بسبب الجهاز الأمني الفعال والمتماسك والذي يقف حجر عثرة في طريق اختراقات مليشيات الحوثي لمناطق الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى