الرئيسيةحضرموتمحليات

العليمي يصل حضرموت برفقة وفد سعودي رفيع وسط رفض شعبي

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مساء السبت، إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرق البلاد، وسط رفض شعبي لهذه الزيارة.

وقالت مصادر مطلعة، إن رئيس مجلس القيادة وصل إلى مطار الريان، رفقة وفد سعودي رفيع، ضمن زيارة لمحافظة حضرموت، بعد أيام قليلة من إشهار مجلس حضرموت الوطني، وفي أول زيارة له للمحافظة منذ توليه رئاسة المحلس الرئاسي.

وأكدت قناة حضرموت الفضائية، وصول رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى مطار الريان الدولي.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطة المحلية في محافظة حضرموت عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إلى المحافظة يرافقه وفد سعودي رفيع.

وقالت السلطة المحلية -في بيانها- إن “الزيارة مُرحّب بها وتحمل بشارات مشاريع خير لحضرموت، ولأهلها الذين ظلوا ينتظرون مشاريعًا خدمية كبيرة تخفف عنهم آلام معاناتهم الطويلة”.

من جانبها قالت كتلة حلف وجامع ‎حضرموت في بيان لها: إن رشاد العليمي، شخص غير مرحب به في حضرموت التى شهدت فى عهده مستوى غير مسبوق من التهميش وتردي الخدمات العامة وخاصة الكهرباء.

وأشارت إلى أن رشاد العليمي لا يرى فى حضرموت غير بقرة حلوب تتكاثر على خيراتها أسراب من جراد السلطة دون أن يقدموا لأهلها شيئا.

وفي هذا الشأن تفاعل نشطاء وسياسيون مع وسم “حضرموت ترفض العليمي” الذي تم إطلاقه للتعبير عن رأي أبناء حضرموت بهذه الزيارة.

يقول الصحفي أمجد صبيح: إن سبب رفض زيارة رشاد العليمي هو عدم تنفيذ مطالب أبناء حضرموت وعلى رأسها إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي والصحراء.

فيما السياسي فريد الدويل باراس قال: “‏لقد تصاعدت حدة الاحتجاجات في حضرموت لرفض زيارة رشاد العليمي، وهذا يعكس مدى الغضب الشديد الذي ينتاب سكان هذه المحافظة الجنوبية”.

وأضاف إن السبب في ذلك يعود إلى عدم احترام هذا الشخص لحقوق أهل حضرموت، وعدم تفاعله مع مطالبهم المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى