محليات

ما هي الأسباب الحقيقية التي دفعت المبعوث الأممي لتأجيل زيارته إلى عدن

 


أعلن المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث، تأجيل زيارته إلى مدينة “عدن والمكلا” التي كان مقرراً لها أن تتم اليوم الخميس 5 أبريل 2018.


وقال “غريفيث” في منشور مقتضب على صفحته بموقع التواصل “فيسبوك”: تأجلت زيارة المبعوث الخاص إلى عدن والمكلا لدواعٍ أمنية ولوجستية”.


وأضاف” ما زال المبعوث يخطط لعقد مناقشات في عدن والمكلا، ويتم حالياً العمل على إعادة جدولة الزيارة للأسابيع المقبلة، سعيا لاستئناف العملية السياسية في اليمن”.


وكان المبعوث الأممي، التقى عدد من المسؤولين الحوثيين خلال زيارة إلى صنعاء، بينهم زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، ورئيس حكومتهم، عبد العزيز بن حبتور، ليقطع بعد ذلك جولته الى اليمن ويغادر صنعاء (السبت) إلى جنيف بدلاً من السفر إلى عدن.


وحشد الكثير من أنصار ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، منذ الأمس وصباح اليوم لاستقبال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.


وحسب مراقبين، فإن ما أقدم عليه المبعوث الأممي إلى اليمن حول برنامج الزيارة، وتأجيل موعد “عدن والمكلا” يأتي في ظل الوضع الأمني الهش التي تشهده المدينة، وكذا هوية الأشخاص التي سيقابلها في ظل وجود انقسامات داخل مكون الحراك الجنوبي.


 

زر الذهاب إلى الأعلى