آخر الأخبار

رئيس الوزراء معين عبدالملك يعلن رسميا استئناف صادرات النفط "تفاصيل"

الخميس 2018/11/01 الساعة 09:38 مساءً

 

أكدت الحكومة الشرعية اليمنية اليوم (الخميس)، أنها ستعمل خلال الأيام القادمة على استئناف إنتاج وتكرير وتصدير النفط من حقول نفطية جديدة.

وناقش مجلس الوزراء اليمني خلال اجتماعه الأول في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة الدكتور معين عبد الملك، آليات عمل الحكومة في معالجة الأوضاع الاقتصادية والخدمية، وإعادة إعمار ما خلفته الحرب والكوارث البيئية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال الدكتور معين إن «أولويات الحكومة تتمثل في الملف الاقتصادي الذي شهد انهيارات متسارعة منذ منتصف يونيو (حزيران) الماضي حتى مطلع أكتوبر (تشرين الأول)، والاستقرار النسبي للأوضاع الاقتصادية عقب المنح التي قدمها الأشقاء في التحالف العربي بقيادة السعودية».

وأضاف أن «صادرات النفط والخام ستعمل على دعم الاحتياطي النقدي في البنك المركزي، وتستعيد عمل الدورة النقدية للبنك، بما يسهم بشكل مباشر على سيطرة البنك على السوق المصرفية والحد من عمليات المضاربة التي ينتهجها الصرافون بطريق غير مشروعة».

وشدد رئيس الوزراء اليمني على «ضرورة العمل بأقصى الجهود الممكنة لتحقيق إنجازات خلال الفترة القصيرة القادمة في جميع المجالات».

وأكد المجلس أن «وقف التدهور في سعر صرف الريال والسيطرة على الارتفاع المستمر لأسعار السلع والخدمات يأتي في صدارة الأولويات للحكومة».

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص