آخر الأخبار

بالصورة.. طلاب اليمن يتظاهرون في ماليزيا ويكشفون ما تتعرضن له الطالبات اليمنيات "تفاصيل صادمة"

الجمعة 2018/11/02 الساعة 09:45 مساءً

 

نفذ طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في ماليزيا، وقفة احتجاجية، في مبنى السفارة اليمنية في كوالالمبور، بسبب تأخر تسديد رسوم الجامعات التي يدرسون فيها.

وقال المسؤول الإعلامي للاتحاد بلال الصعفاني، إن ما يحدث للطلاب، هو ناتج عن تراكم قضايا الطلاب وبشكل مخيف - يمتد جذور بعضها لأكثر من سبع سنوات -  ومماطلة واضحة واستهتار لما يعانيه الطالب اليمني.

وأضاف "للأسف هناك ايضاً نسيان أن هناك طالبات يمنيات مبتعثات في الخارج يعانين الأمرين بسبب ما آلت إليه الأوضاع".

وقال اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا، إن الطلاب المبتعثين يطالبون بـ"تصفية المديونية لدى الجامعات التي أصبحت تعامل الطالب اليمني معاملة سيئة جدا اقتضت إلى استدعاء عناصر الشرطة وسرعة تسديد الرسوم الدراسية للعام 2017-2018 م".

وجدد الاتحاد مطالبته الحكومة، بسرعة الالتفات لمعاناة الطلاب، من اجل تمكينهم من دخول الامتحانات النهائية، وسرعة صرف الربع الثالث والرابع لجميع جهات الابتعاث.

وطالب الاتحاد بسرعة حل قضية كل طلاب الاستمرارية، وإدراج أسمائهم في كشوفات استحقاق الربع الثالث من غير تفريق وصرف تذاكر الخريجين، والعمل على اعادتهم إلى اليمن للاستفادة من علمهم الذي اكتسبوه.

كما طالب المحتجون بسرعة "اعتماد رسوم طلاب وزارة الدفاع وبقية جهات الابتعاث، وحل قضيتهم بصورة عاجلة ، اضافة الى الطلاب المستجدين ممن تم ايفادهم بقرارات حكومية إلى ماليزيا .".

وأكد رئيس اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا محمد الرشيدي، أن الاتحاد لن يظل صامتا في الوقت الذي تهان فيه كرامة الطالب المبتعث،  وأن الاتحاد سيصعد من مطالبه إذا لم يتم الاستجابة للمطالب الحقوقية والقانونية .حسب قوله.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص