آخر الأخبار

تصاعد خطير وغير مسبوق لجرائم المليشيا وهنا نرصد 7 أنواع منها السحل "تفاصيل صادمة"

الثلاثاء 2018/11/06 الساعة 10:47 مساءً

 

تصاعدت جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة إب، حيث رصد ناشطون محليون نحو سبعة أنواع من الجرائم ارتكبتها خلال أسبوع.

وذكرت مصادر حقوقية، أن المليشيا الحوثية سحلت مدنياً في مفرق مدينة جبلة ووضع مسلحوها بندقية في مؤخرته، في حين قُتل شاب في المدينة القديمة بمركز المحافظة التي لا تنقطع عن شوارعها وأحيائها الاشتباكات بشكل يومي وسط تصاعد للفلتان الأمني.

المصادر رصدت جرائم مستمرة من قبل نافذين في المليشيا الحوثية على أراضي الحوض المائي ومصادرة المساعدات الإنسانية ونهبها من قبل الحوثيين، حيث تم تسجيل حالات بيع للمساعدات بمديريتي النادرة وحزم العدين.

وأفاد الناشطون أن المليشيا الحوثية في المحافظة استقدمت قيادات من صنعاء لتقوم بعمليات نهب لمخصصات مالية من الصندوق الاجتماعي والبنك الدولي مخصصة لرص شوارع في المدينة.

وتتعمد المليشيا الحوثية، وفقاً للمصادر ذاتها، إهمال وإرباك مشفى الثورة بمدينة إب وتسبب ذلك في وفاة عشرات الحالات لمصابين بمرض الفشل الكلوي، حيث رفضت قبل يومين الإفراج عن شحنه أدوية ومحاليل طبية مخصصة لمرضى الفشل الكلوي.

وأمس الاثنين احترق مبنى تابع لمليشيات الحوثي تتخذ منه جمركاً لتحصيل الأموال، وخلف الحريق أضراراً مادية في المبنى وبإحدى الشاحنات التجارية التي كانت محتجزة في منطقة ميتم شرق إب.

وكانت مليشيا الحوثي قد أنشأت الجمرك المذكور قبل أكثر من عام مضاعفة الأعباء على المواطنين ورفع الأسعار نتيجة فرض جمارك غير قانونية على المواد الغذائية والسلعية القادمة من خط عدن الضالع إلى محافظة إب.

وتشهد مدينة إب، أيضا، إطلاق نار وتفجير قنابل صوتية وسط شوارع وأحياء المدينة القديمة، فيما رصد ناشطون أربع حالات خطف خلال أسبوع بمديرية السبرة.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص