آخر الأخبار

السفير البريطاني: الحوثيون تصرفوا بشكل سيء ولا نسعى لإنقاذهم

متابعات

الاربعاء 2018/11/21 الساعة 03:23 مساءً

 

قال السفير البريطاني في اليمن مايكل أرون أنهم لا يعتقدون أن حل الأزمة في اليمن عسكرياً وأن حلها  فقط سيكون سياسيا.

جاء ذلك خلال رده على سؤال لصحيفة الشرق الأوسط عن السبب وراء سعي المجتمع الدولي لإنقاذ الحوثيين.

وأضاف أن الحرب استمرت أكثر من ثلاث سنوات، وان الحل السياسي لسلام دائم يحتاج إلى أن تلتقي جميع الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة، وهذا ما تدعمه بريطانيا والمجتمع الدولي.

وأشار آرون في حواره إلى أن الحوثيين تصرفوا بشكل سيئ في هذه الأزمة، وأنهم يريدون تقليل الضحايا في أي أزمة بما فيها هذه الأزمة، لكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال إنقاذ الحوثيين،.

وقال “نسعى إلى حل للأزمة؛ ولذلك نساعد جهود المبعوث الأممي، كل أعضاء مجلس الأمن يريدون وقف إطلاق النار لبدء المفاوضات في ظروف مناسبة، بما في ذلك هدنة في الحديدة” .

وعن رده على السؤال الذي يطرحه بعض اليمنيين و يتعلق بأن المجتمع الدولي، وبريطانيا ضمنهم، لا يتحرك إلا في حال ازداد الضغط على الحوثيين ويقولون: لماذا لا يتحرك المجتمع الدولي عندما تقصف الميليشيات الحوثية تعز أو الضالع أو غيرها من المحافظات؟

قال السفير البريطاني أن بلاده في بداية الأزمة عملت على استصدار قرار 2216 الذي يدين بشدة هجوم الحوثيين وعملياتهم العسكرية.

وأضاف “نحن نعترف بالحكومة الشرعية تحت رئاسة عبد ربه منصور هادي، ونقف مع أصدقائنا في التحالف ونساعدهم كأصدقاء، ونعتقد بوجوب حل للأزمة تحت ظروف 2216، كما نعتقد أن هجوم الحوثيين واحتلالهم مناطق كثيرة يمثل كارثة، ولا بد من حل سياسي لهذه المشكلة، وإذا اعتقد الحوثيون أن بريطانيا حليف لهم فهذا أمر مضحك، هم يعتبروننا أعداءهم مع الولايات المتحدة”.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص