آخر الأخبار

شاهد ردة فعل مديرة مدرسة "زينبية" على طالبات رفضن اليوم الأربعاء توجيهات مدير التربية بذمار بترديد الصرخة "تفاصيل صادمة"

الخميس 2018/12/06 الساعة 01:09 صباحاً

 

تواصلت حالة الرفض المجتمعي لشعار مليشيا الحوثي الإرهابية في مدارس مدينة ذمار.. حيث وجهت طالبات مدرسة بلقيس للبنات صفعة لمدير مكتب التربية والتعليم بمدينة ذمار المعين من قبل الحوثيين.

وأكدت مصادر تربوية، أن مديرة مدرسة بلقيس للبنات المعينة من قبل مليشيا الحوثي "أمة القدوس الغرباني" أخرجت الطالبات من الحصة الثالثة، الأربعاء 5 ديسمبر /كانون الأول 2018، أثناء حضور المدعو عبدالكريم الحبسي مدير مكتب التربية بمدينة ذمار وطالبتهن بترديد "الصرخة" الحوثية.

وأوضحت المصادر أن الطالبات لقن مديرة المدرسة والقيادي الحوثي المدعو "الحبسي" ومرافقيه صفعة قوية عندما قاموا بترديد الصرخة الطائفية التابعة للمليشيا الحوثية وقاطعنها بترديد هتافات "بالروح بالدم نفديك يايمن".

ولفتت المصادر أن مديرة المدرسة أمة القدوس الغرباني توعدت بفصل الطالبات اللاتي رددن هتاف "بالروح بالدم نفديك يايمن" ورفضن ترديد الصرخة، ثم اعتدت بالضرب على إحدى الطالبات وهي ابنة شرهان وقد تجمعن الطالبات متضامنات مع زميلتهن مما حدا بالمديرة إيقاف اعتدائها والتصرف بهستيريا داخل المدرسة.

الواقعة أغضبت المدعو "عبدالكريم الحبسي" وجعلته مع مرافقيه يغادرون المدرسة مسرعين.

وقالت المصادر إن المدعو" الحبسي" قام بزيارة لمدرسة بلقيس والتي تعد أهم وأول مدرسة للبنات في محافظة ذمار وتقع في قلب المدينة تحديدا في شارع المعارض وسط المدينة في مسعى من قبل مليشيا الحوثي لنشر الفكر الشيعي الحوثي في أوساط طلاب وطالبات المدارس في عموم المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن قرار تعيين أمة القدوس الغرباني مديرة لمدرسة بلقيس والذي أصدرته المليشيا العام الماضي يعد مخالفاً لشروط شغل وظيفة مديرة مدرسة كونها غير حاصلة على مؤهل جامعي، ولم يسبق لها شغل عمل إداري وكل مؤهلاتها أنها مسؤولة الزينبيات في محافظة ذمار وتقوم بتجنيد اليتيمات والفقيرات مع المليشيا.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص