آخر الأخبار

بيان هام وشديد اللهجة للحزب الاشتراكي يحذّر من ما يحدث في تعز "تفاصيل"

الخميس 2018/12/06 الساعة 05:36 مساءً

 

دعا الحزب الاشتراكي اليمني، أعضاءه وأنصاره في محافظة تعز، وسط اليمن، إلى لعب دور توفيقي وطني، وتجسيد القواسم المشتركة بين قوى الشرعية بما يعزز من التوحد والتلاحم الوطني الساعي لتحقيق الأهداف المشتركة وفي مقدمتها: استكمال تحرير المحافظة، وفرض النظام والقانون في المناطق المحررة، ودحر الانقلاب من ربوع اليمن.

وحذر الاشتراكي، في بيان صادر عن سكرتاريته في محافظة تعز -اطلع عليه "يمن الغد" - من الانخراط في أي اصطفافات مناطقية أو قروية أو أنشطة سياسية أو إعلامية من شأنها أن تعمّق التجاذبات القائمة، وبذل المساعي الهادفة لاحتواء مثل هذه التجاذبات والحيلولة دون وصولها إلى مرحلة الاصطدام.

وشدد على البعد السياسي الوطني في الصراع مع الانقلاب، ومواجهة أي مساعٍ تهدف لحرف مسار الصراع نحو مشاريع صغيرة: طائفية أو مناطقية أو فئوية أو حزبية، داعياً في ذات الوقت إلى عدم الانخراط في أي مكونات أو فعاليات تحمل مسميات جهوية أو مناطقية أو قروية".

وقال البيان: "إننا في سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز ندرك، وبكل وضوح، العواقب الوخيمة للتجاذبات السائدة في هذه المحافظة الثائرة بفعل عوامل عديدة متراكمة، وبدافع تغليب المشاريع الصغيرة والمصالح الضيقة للبعض على حساب المشروع الوطني الكبير".

وأضاف: "إن ما يحزّ في النفس أن مثل هذه التجاذبات السقيمة قد اتسعت رقعتها حتى شملت مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية".

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص