آخر الأخبار

"يمن الغد" ينشر التفاصيل كاملة حول تداعي قبائل سنحان وخولان الى ميدان السبعين اليوم الخميس.. وماذا يحدث في صنعاء؟ "التوتر يتصاعد"

خاص

الخميس 2018/12/06 الساعة 07:41 مساءً

 

أكدت مصادر خاصة لـ"يمن الغد" أن العشرات من قبيلة سنحان وخولان تجمعوا في ميدان السبعين اليوم الخميس، على خلفية اختطاف الحوثيين رجل أعمال وشيخ قبلي بارز.

وكانت مليشيات الحوثي اختطفت أمس الأربعاء رجل الأعمال الشيخ عبدالله الحثيلي واودعته السجن، عقب مرور يوم من استدعائه.

وقالت مصادر مقربة من الحثيلي لـ"يمن الغد" :أن القبائل تجمعت اليوم في ميدان السبعين مطالبين بسرعة الافراج عن الحثيلي.. وتمسكت القبائل بموقفها في الافراج عن الحثيلي رغم تدخل وساطات حوثية لتهدئة الموقف، قبيل اتخاذ القبائل خطوات أخرى - بحسب المصادر.

وكشفت مصادر "يمن الغد" أن مضايقات المليشيا الحوثية للحثيلي الذي يعد من أبرز تجار النفط والديزل في البلاد مستمرة وبمختلف الأساليب منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء سبتمبر 2014م، مبينين أن الأمر وصل إلى مرحلة خطيرة بمحاولة تصفية أصغر أبنائه بواسطة إطلاق النار على السيارة التي كان يستقلها بشارع خولان ومطاردته من قبل مسلحين حوثيين على متن طقما مسلحا في رمضان الماضي.

وحسب مصادر "يمن الغد" فقد دفعت المليشيا تاجر النفط الحثيلي إلى توقيف عشرات القاطرات التي كانت تعمل بين محافظات الجمهورية لنقل النفط والديزل، وتقليص أعماله بشكل كبيرا خوفا من استهدافها ونهبها من قبل المليشيا بين المحافظات.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص