آخر الأخبار

ماذا قال مدير أمن تعز عن غزوان المخلافي وعن انتمائه لتنظيم الاخوان؟

حوار

الاثنين 2018/12/17 الساعة 12:24 صباحاً

 

توقع مدير الأمن في محافظة تعز العميد منصور الأكحلي “تحسناً كبيراً في الجوانب الأمنية بتعز”، منتقداً ما قال إنها “انتقادات توجه للشرطة على خلفية الانفلات الأمني بالمدينة”، لأنها “تتغافل عن الإنجازات الأمنية التي تحققت خلال عام رغم شحة الإمكانات التي تقدم لإداراته”.

وفي اتصال مع “نيوزيمن” قال الاكحلي، إن الحملات الأمنية المشتركة بين الجيش والأمن نجحت في إلقاء القبض على أكثر من 80 % من العناصر المسلحة الخارجة عن النظام والقانون، وهو ما لم يحدث خلال مرحلة سابقة.

مشتكياً من “شحة الموارد والإمكانات، وضعف التأهيل لدى الكادر الأمني، إضافة إلى تأخير المرتبات لمنتسبي جهاز الشرطة”.

وقال: “ما تشهده المدينة من إطلاق نار بشكل يومي واشتباكات مسلحة هي أعمال فردية ويتم تعقبها من قبل الشرطة وضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها”.

وفيما يتعلق بتهريب "غزوان المخلافي" المتهم بأعمال مخلة بالأمن والاستقرار في المحافظة قال إن المعلومات لديه أنه تم احتجازه لدى شرطة الدوريات والتي ستحيل قضيته للجهات المختصة، ولا توجد لديه أية معلومات تؤكد تهريبه أو إطلاق سراحه.

وتعليقاً على الاتهامات التي توجه له بأخونة الشرطة، بحسب اتهامات ناشطين، نفى صحة ذلك وقال: “المنتمون لجهاز الشرطة جميعهم من أبناء المحافظة ومن مختلف المديريات"، داعياً في السياق "لعدم تسيس جهازي الأمن والجيش والتركيز على دعم الجبهات لتحرير المحافظة”.

وقال العميد الأكحلي، إن تلك الادعاءات لا تخدم تعز وإنما تخدم الانقلابيين الحوثيين.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص