تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

بعد ساعات من خطاب البشير.. الشرطة السودانية تفرق احتجاجات في بورتسودان

صورة تعبيرية

الخميس 2019/01/03 الساعة 04:06 مساءً

 

تجددت التظاهرات الشعبية في مدينة بورتسودان، شرقي السودان، اليوم الخميس، منددة بقمع الحريات، والأوضاع الاقتصادية المتردية، وتطالب برحيل النظام الحاكم.

ووفقا لموقع "سودان تايمز"، "خرج المئات من مواطني بورتسودان في مظاهرة سلمية لتسليم مذكرة لوالي البحر الأحمر تطالب بتنحي الرئيس عمر البشير من منصبه".

ونقل الموقع السوداني، عن شهود عيان، قولهم إن "المظاهرة، التي بدأت من موقف الموصلات متجه إلى أمانة الحكومة، أطلقت عليها الشرطة الغاز المسيل للدموع وفرقتها قبل أن تصل إلى مكتب الوالي لتسليم المذكرة، مشيرا إلى أن عربات الشرطة والأمن تمشط في الشوارع.

يأتي ذلك بعد ساعات من خطاب للرئيس السوداني عمر البشير، اتهم فيه المتظاهرين في بلاده بتلقي تمويلات من الخارج، وتعليمات من بعض السفارات الخارجية.

وأكد البشير، خلال كلمة له، اليوم الخميس، أمام تجمع من العاملين والمعاشيين في إطار احتفالات البلاد بالذكرى63 للاستقلال، أن "السودان يتعرض لمؤامرة خارجية مستمرة منذ عام 1955، لافتا إلى أن السودان يتعرض لحصار اقتصادي وحرب مستمرة منذ أكثر من 20 عاما"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

وقال: "رغم كل هذا الحصار وهذه الحرب نعمل على مواجهة تلك التحديات، ونسعى لإيجاد حلول لهذه المعاناة المستمرة".

وعزا الرئيس السوداني، الاضطرابات التي تشهدها بلاده، لتآمر "ليس بجديد"، معتبرا أن بلاده تعرضت لمثل ما تعرضت له سوريا واليمن والعراق وليبيا واليمن ومصر وتونس.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص