تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

المليشيات تواصل خروقاتها في الحديدة وقصف عنيف في مدينة الصالح ومواقع متفرقة للمشتركة

الاثنين 2019/02/11 الساعة 12:13 صباحاً

 

استمرارا لانتهاكاتها وجرائمها في الحديدة رغم تواجد الأمم المتحدة واصلت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا خروقاتها لوقف إطلاق النار اليوم الأحد 10 فبراير 2019، في منطقة الجاح جنوب الحديدة غربي اليمن.

وقال الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية "أن بقايا جيوب المليشيات الحوثية أطلقت النار الساعة 07:13 صباحا من أسلحة رشاشة عيار 14.5 و12.7 صوب قرى المرازيق ومواقع قوات المقاومة المشتركة في الجاح".

كما رصدت وحدة الاستطلاع الساعة 06:7 مساء تحركات مسلحة وتعزيزات لبقايا جيوب المليشيا صوب الجاح.

وفي السياق أوضح مصدر في قوات ألوية العمالقة، أن المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، واصلت خروقاتها وشنت قصفاً مدفعياً، اليوم الأحد، في منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا جنوبي الحديدة، بالتزامن مع خروقات في الحديدة والدريهمي.

وأشار إلى قيام المليشيا بقصف مواقع العمالقة بقذائف المدفعية منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، أعقبه استهداف بسلاح 14.5 و12.7.

كما قصف الحوثيون، ظهر اليوم، مواقع أخرى للعمالقة بقذائف الهاون وقذائف الهاوزر وبالعشرات من قذائف آر بي جي.

من جهة ثانية، أقدمت المليشيات على استهداف مواقع عسكرية تابعة للقوات المشتركة في مختلف مناطق الحديدة، مساء اليوم، وفقاً للمصدر.

حيث قامت عناصر حوثية بإطلاق النار على مواقع تابعة للقوات المشتركة بالقرب من مدينة الصالح بسلاح 12.7، وتقوم بعمليات قنص متواصلة.

وفي مديرية الدريهمي، شنت عناصر مليشيا الحوثي عمليات إطلاق النيران على مواقع القوات المشتركة المتمركزة شمال شرق الدريهمي بسلاح 12.7 و14.5، واستهدفت مواقع أخرى بالأسلحة الرشاشة.

كما قصفت المليشيا مواقع القوات المشتركة جنوب الدريهمي بالقذائف والأسلحة المتوسطة.

مبيناً أن الخروقات الحوثية امتدت إلى مناطق شمال غرب الدريهمي، واستهدفت المليشيات الحوثية مواقع القوات المشتركة بقصف مكثف ومتواصل استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المختلفة، وأطلقت نيران أسلحتها القناصة على مواقع متفرقة في الجهة الشمالية الغربية من الدريهمي.

وأشار المصدر إلى أن الخروقات الحوثية للهدنة الأممية تثبت أن المليشيات لن تجنح للسلم.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص