تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

شيخ يختل: هلال الإمارات أحدث نقلة نوعية في المشاريع الخدمية التي أسهمت بتطبيع الحياة وعودة الاستقرار إلى الساحل الغربي

الاثنين 2019/02/11 الساعة 03:16 صباحاً

 

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية والثانوية للبنات، في منطقة يختل بمديرية المخا بالساحل الغربي محافظة تعز، بعد انتهاء "الهيئة" من إعادة تأهيلها وتأثيثها.

وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي أن "الهيئة" نفذت مشروع إعادة تأهيل وتأثيث مدرسة خديجة بنت خويلد، في وقت قياسي، بهدف إتاحة الفرصة لـ (650) طالبة للعودة لاستئناف تعليمهن الأساسي والثانوي، مشيراً إلى أن المشروع اشتمل على تأهيل وتجهيز وتأثيث 14 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها من غرفة للإدارة وأخرى للمخازن، وحمامات، بالإضافة إلى توفير إذاعة مدرسية ومنظومة طاقة شمسية متكاملة.

من جهته أكد محمد محمد إبراهيم البعجري، شيخ منطقة يختل، أن "هلال الإمارات" نفذ مشروعات خدمية وتنموية عدة، أسهمت في تطبيع الحياة وعودة الاستقرار إلى قرى يختل ومناطق الساحل الغربي بشكل عام.

مضيفا أن منطقة يختل حظيت باهتمام لافت من قبل "الهلال" مما جعلها تشهد نقلة نوعية في توفير خدمات الكهرباء والمياه، والصحة، والتعليم، ومرسى الإنزال السمكي.

بدوره أشاد، عبده قايد ناجي، مدير مدرسة خديجة بنت خويلد، بدعم "الهلال الأحمر" المتواصل للعملية التعليمية، في "يختل"، والذي كان آخره تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتأثيث مدرسة خديجة التي تعرضت للتدمير، جراء الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً.

مشيراً إلى أن هذه اللفتة الكريمة لـ"الهلال" ستسهم بشكل كبير في عودة المعلمين والمعلمات لأداء عملهم، وعودة جميع طالبات المراحل الأساسية والثانوية، في المنطقة، لاستكمال الدراسة للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2019-2018.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص