تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

تحدثت عن فوهة بركان.. أول تعليق للأديبة الجزائرية "أحلام مستغانمي" على الاحتجاجات في بلادها

متابعات

السبت 2019/03/09 الساعة 03:20 مساءً

علَّقت الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي على الاحتجاجات ضد الولاية الخامسة.

وقالت إن ما يشهده الشارع الجزائري اليوم هو صحوة ستجعل من الشعب مارداً يصعب إخضاعه أو حكمه.

كما عبَّرت مستغانمي عن إعجابها بالتحركات المناهضة لترشح بوتفليقة لولاية خامسة، وبالشعارات التي يرفعها المتظاهرون، وأثنت على الجهود التي تبذلها قوات الجيش والأمن «دون أن يؤذوا جزائرياً حتى الآن».

ووضعت مقطعَ فيديو من التظاهرات التي خرجت في ثالث جمعة على التوالي، تحت عنوان «مسيرة الـ20 مليوناً»، الجمعة 8 مارس/آذار 2019، الذي يصادف يوم المرأة العالمي.

وفي الفيديو الذي نشرته عبر حسابها على تويتر، ظهرت سيارات الأمن تسير بحذر وسط حشود غفيرة من المتظاهرين، وهم يهتفون بشعارات ضد ترشح بوتفليقة.

من يستطيع بعد اليوم ، حكم هذا المارد الذي استيقظ .

لا ننسى برغم ذلك أن نحيي رجال جيشنا الوطني الشعبي و رجال الأمن الذين يشقون طريقهم بين الجماهير بالمدرعات تطبيقا للأوامر ، لكن دون أن يؤذوا جزائريا حتى الآن .

إخوتنا في جيشنا الوطني،يا كلّ عزتنا

وفي تغريدة تالية، استعانت بمقتطف من كتابها «ذاكرة الجسد» الذي صدر في العام 1993، وكتبت: «الآن نحن نقف جميعاً على بركان الوطن الذي ينفجر، ولم يعد في وسعنا إلّا أن نتوحّد مع الجمر المتطاير من فوهته وننسى خلافاتنا ونارنا الصغيرة».

كما نشرت مستغانمي أكثر من تغريدة داعمة للمتظاهرين والمشاركين، وأخرى ترفض أي تدخل أجنبي في الاحتجاجات.

وتنشر الأديبة الجزائرية باستمرار، منذ عدة أيام، عبر حساباتها على الشبكات الاجتماعية دعماً للمظاهرات التي دخلت أسبوعها الثالث، ضد ترشح الرئيس البالغ من العمر 82 عاماً، ويطمح لولاية خامسة خلال الانتخابات المقررة في الـ18 من أبريل/نيسان 2019.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص